رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عماد جاد: قانون الانتخابات يخدم الفلول

تواصل أحزاب الكتلة المصرية اجتماعاتها لدراسة كافة الخيارات من مسألة خوض الانتخابات البرلمانية أو مقاطعتها حيث يضغط فصيل بالكتلة بزعامة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمقاطعة الانتخابات بعد صدور النسخة المعدلة من قانون انتخابات مجلس الشعب .

واعترض الدكتور عماد جاد رئيس تحرير مجلة مختارات إسرائيلية علي القانون، مؤكدا أن هذا القانون لا يخدم سوي فلول الحزب الوطني وجماعة الإخوان المسلمين .

ولفت جاد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" إلي أن فلول الوطنى سيستطيعون الترشح على ثلثي المقاعد بعد تغلغلهم في الأحزاب الوليدة وتكوينهم إلي ما بين 7 و8 أحزاب بعد الثورة .

واشار إلي أن الوطنى سيتمكنون أيضا من الترشح علي ثلث المقاعد الفردية مستخدمين القبائلية والعصبية والمال كأدوات للهيمنة علي العملية

الانتخابية من خلال البلطجة أثناء عملية التصويت .

ونوه جاد إلي أن الإخوان سيتمكنون أيضا من الاستفادة من هذا القانون وذلك بالترشح علي ثلثي المقاعد من خلال الترشح علي ثلثى المقاعد من خلال حزب الحرية والعدالة وخوض الانتخابات علي المقاعد الفردية باسم جماعة الإخوان المسلمين .

وأكد جاد نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن هذا القانون سيطعن عليه بعدم الدستورية، مشيرا إلي ثقته من قبول الطعن ودخول البلاد إلي نفق من اللا شرعية .