رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى ضد "شرف" لإلغاء مجلس الشورى

الشارع السياسي

الخميس, 29 سبتمبر 2011 18:12
كتب - وائل محمد:

تقدم المهندس حمدى الفخرانى بدعوى قضائية أمام الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اختصم فيها كل من د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ومنصور العيسوى وزير الداخلية

وعبدالعزيز الجندي وزير العدل والمستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات بصفتهم مطالبين فيها بإلغاء مجلس الشورى حفاظا على أموال الشعب المصرى.
وأكد الفخرانى - صاحب قضايا بطلان تخصيص

أرض مدينتى وصفقة بيع عمر أفندى - فى دعواه أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك كان يقوم بتعيين ثلث الأعضاء من الموالين له ولنظامه بهدف الحصول على مصالحهم الخاصة والاستيلاء على أموال الشعب وأراضيه وأن العديد من نواب الشورى كانوا يستغلون مناصبهم فى الحصول على إعفاءات
جمركية لا يستحقونها وإعفاءات ضريبية بالمخالفة للقانون وأسماء أعضاء مجلس الشورى الذين استولوا على أراضى الدولة كثيرة – حسب نص الدعوى الذي حصلت بوابة الوفد على نسخة منه-.
وكشف الفخرانى عن أن مجلس الشورى المنحل كان يضم ترزية القوانين الذين كان يعينهم الرئيس المخلوع لإعداد قوانين تؤكد على مصالح الفاسدين وتقنين أوضاعهم، مشيرا إلى أنه يستنزف من موازنة الشعب 400 مليون جنيه سنويا أى انه استنفذ فقط فى العشر سنوات الاخيرة حوالى 4 مليارات.

أهم الاخبار