رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تنضم للمجلس الأوروبى كمراقب

محمد كامل عمرو وزير
محمد كامل عمرو وزير الخارجية

أعلنت دى سبينا شاتزيفاز عضو وفد المجلس الأوروبي أن مصر ستنضم إلى عضوية المجلس الأوروبي بصفة مراقب وشريك ديمقراطي بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية القادمة فى مصر.

وقالت دى سبينا - فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء فى ختام زيارة الوفد لمصر والتى تم خلالها التشاور مع المسئولين فى وزارة الخارجية وعدد من الوزارات والمؤسسات والأحزاب السياسية المصرية – قالت إن الوفد قد استمع إلى شرح للأوضاع التى تمر بها مصر خلال مرحلة التحول الديمقراطى والإعلان عن بدء الترشح للانتخابات البرلمانية.
من ناحية أخرى، قالت مسئولة المجلس الأوروبى إنه من المقرر أن تحصل فلسطين يوم الثلاثاء القادم على عضوية مراقب وشريك ديمقراطى بالمجلس الأوروبى بستراسبورج، موضحة أن

الرئيس محمود عباس سيوجه كلمة إلى الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبى يوم الخميس القادم، فيما يلقى سليم الزعنون رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى كلمة أمام الجمعية البرلمانية للمجلس يوم الثلاثاء القادم .
يذكر أن المجلس الأوروبى تم تأسيسه عام 1949 ويضم حاليا 47 دولة ويضم ستمائة عضو بينهم نواب ووزراء ونشطاء فى مجال حقوق الانسان  وليس شرطا أن يكون أعضاء المجلس من دول أوروبية فقط فهناك عدد من الدول المنضمة بصفة مراقب .