رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) وزير التعليم: اللي عاوز يغش يستحمل.. الحبس والغرامة في انتظاره

ميديا

الجمعة, 27 مايو 2022 01:26
(فيديو) وزير التعليم: اللي عاوز يغش يستحمل.. الحبس والغرامة في انتظارهالغش في الامتحانات
كتب - مصطفى نجيب:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، العقوبة المقررة على كل من يحاول الغش أو المساعدة في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2022، محذرًا: "كل من يحاول الغش عليه أن يتحمل نتيجة تطبيق القانون الجديد عليه التي تتضمن غرامة مالية وعقوبات أكاديمية".

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "تقدر" المذاع على قناة "الشمس" الخميس، إن القانون الجديد غلظ العقوبات على كل من يطبع أو يروج أسئلة الامتحانات في أي وسلية سواء في التعليم الجامعي وما قبل الجامعي.

وتابع: "العقوبات تشل الحبس والغرامة والحرمان من الامتحانات وعقاب من يحوز أي جهاز من أجهزة الاتصالات، اللي بيطع أو بروج أسئلة الامتحانات يعاقب بالحبس

بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف"، مضيفًا: "العقوبات تشمل الطالب ومن يحاول مساعدته من الخارج".

وطمأن وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور بشأن امتحانات الشهادة الثانوية العامة، التي من المقرر إجراءها خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أنه لن يحدث أي تسريبات.

وذكر إن الامتحانات التي تديرها الوزراة مركزيًا لا يحدث فيها تسريب نهائيًا منذ عام 2017، موضحًا أن الامتحانات تديرها مع الوزارة جهات سيادية ولا يوجد أي تسريب.

وأوضح أنه يوجد فرق بين تسريب الامتحانات والغش الإلكتروني الذي يحدث، متابعًا:

"اللي بيدخل تليفون وبيصور الورقة وينشرها على السوشيال ميديا بنعرفه".

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نجاح منظومة الامتحانات الإلكترونية التي أجريت للصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢

وأكد الدكتور طارق شوقي أن منظمة الامتحانات الإلكترونية كانت تعمل بكفاءة ممتازة ودقة عالية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثانى الثانوي في المدارس الرسمية.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له على إحدى مجموعات التعليم على تطبيق "واتس آب" مساء الخميس، حيث أعرب الدكتور طارق شوقي عن سعادته بان مصر اصبحت تمتلك منصة امتحانات وبنية تحتية في المدارس الرسمية.

 
 

أهم الاخبار