رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فيديو.. جهاد جريشة يكشف سبب عدم اختيار حكام فار مصريين في المونديال

ميديا

الخميس, 26 مايو 2022 21:59
فيديو.. جهاد جريشة يكشف سبب عدم اختيار حكام فار مصريين في المونديالجهاد جريشة
كتب - مصطفى نجيب:

كشف الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أسباب اختيار حكام فار من المغرب لتمثيل أفريقيا في كأس العالم قطر 2022 بدلا من مصر.

رسميا.. الاتحاد السكندري يُرسل أحتجاجاً ضد حكم مباراة فيوتشر وائل فرحان

وقال جريشة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، اليوم الخميس، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حينما اختار حكام فار من أفريقيا، اختار حكمين من المغرب فقط، ولم يختر من مصر رغم أن الفار موجود في أفريقيا في

دولتين فقط وهما مصر والمغرب.

وأوضح أن سبب اختيار حكام من المغرب دون مصر، لأن الاتحاد الدولي يرى أن هناك مشكلات تواجه الحكام في منظومة الفار في مصر، وبالتالي توجه إلى المغرب.

وذكر أن التحكيم في مصر يواجه الكثير من المشكلات، مضيفًا أن بداية تطوير أي منظومة يبدأ من الاعتراف بوجود أخطاء، ثم العمل على حلها، لافتًا إلى أن المسئول عن التحكيم في مصر لا

يعترف بوجود أخطاء لدى الحكام أو منظومة التحكيم بشكل عام، ويكتفي بالتبرير فقط، متابعًا أنه يوجد مشكلات أو أسباب أخرى لضعف المنظومة التحكيمية في مصر ومنها عدم مواكبة التطور الموجود في الملاعب بشكل عام.

وأكد أن الحكام يتدربون بشكل رياضي أو بدني فقط، ولكن حكام الفار يحتاج للتدريب العملي أيضا مع حكام الساحة ليكون هناك تواصل بينهم في الملعب، وبالتالي القضاء على المشكلات التي تواجههم.

وتابع "جريشة" إنه من المفترض بعد دخول تقنية الفار للملاعب أن تقل نسبة الأخطاء بشكل كبير لتقترب أو تسجل الصفر، "ولكن مش طبيعي أن الفار موجود في ملاعب مصر والأخطاء تكتر بالشكل دا".

أهم الاخبار