رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. أبوشقة: مشاركة المواطنين في انتخابات الشيوخ حق والتزام تجاه الوطن

ميديا

الثلاثاء, 11 أغسطس 2020 19:44
فيديو.. أبوشقة: مشاركة المواطنين في انتخابات الشيوخ حق والتزام تجاه الوطنالمستشار بهاءالدين أبوشقة
كتب- أحمد يوسف

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن مشاركة المواطنين في انتخابات مجلس الشيوخ هو حق للمواطن والتزام عليه، مضيفًا أن إبداء صوته واختيار من يمثله يعتبر الديمقراطية الحقيقية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن النائب المختار يكون انعكاسًا

لرغبة المواطن الناخب ويمثل صوته وعينه ولسانه والمدافع عنه في المجلس النيابي، منوهًا بأن حزب الوفد يناشد المواطنين للتوجه من اجل المشاركة، معقبًا: "هذه الانتخابات ما طالب به المواطنين في ثورتي 25 يناير و30 يونيو من حرية ورأي ورأي آخر".

 

وتابع: "وضعنا خلال صياغة مادة انتخابات

مجلس الشيوخ ضمانات تأكيدية على أن ما يضعه المواطن في صندوق الانتخابات يعكس صوته"، مردفًا: "يجب على المواطنين النزول وإعطاء صوتهم الانتخابي لمن يريدونه في جو يتميز من الحرية والشفافية".

 

 وانطلق صباح اليوم الثلاثاء، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت، وتم تجيهز 27 لجنة عامة تمثل جميع محافظات الجمهورية، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجري تحت إشراف قضائي كامل، بمشاركة 18 ألف قاضٍ ومعاونة  120ألف موظف.

شاهد الفيديو..

 
 

أهم الاخبار