رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. جوجل تحول هواتف أندرويد إلى شبكة للكشف عن الزلازل

تكنولوجيا

الثلاثاء, 11 أغسطس 2020 22:30
شاهد.. جوجل تحول هواتف أندرويد إلى شبكة للكشف عن الزلازلالزلازل
كتبت - منة الله جمال:

في كارثة طبيعية مثل الزلزال، يمكن لبضع ثوانٍ أن تنقذ الأرواح، يمكنك استغلال هذا الوقت لإيصالك أنت وأحبائك إلى مكان آمن ومنع وقوع الوفيات والإصابات.

 

تطرح Google اليوم ميزة لا تمنحك فقط تحذيرًا مبكرًا بشأن حدوث زلازل محتملة، بل تحول هاتفك أيضًا إلى مقياس زلازل صغير وتجعله جزءًا من شبكة من أجهزة Android التي تكتشف الموجات الصدمية.

قال مارك ستوجايتيس، مهندس برمجيات جوجل الرئيس في Android، في منشور على مدونة الثلاثاء: "إن البنية التحتية العامة لاكتشاف وتنبيه الجميع بشأن الزلزال مكلف للغاية".

 

لم يتم تسجيل الجميع لتلقي تنبيهات نصية، على سبيل

المثال، إذا كان نظام الإنذار المبكر مدمجًا في نظام التشغيل، فيمكن أن تصل هذه الرسائل إلى المزيد من الأشخاص.

 

تعاونت جوجل أولاً مع هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية USGS ومكتب حاكم كاليفورنيا لخدمات الطوارئ لإرسال هذه التنبيهات إلى أجهزة Android في كاليفورنيا عبر نظام ShakeAlert التابع لـ USGS.

 

يستخدم هذا المعلومات التي تم جمعها من أكثر من 700 مقياس زلازل عبر الولاية لمعرفة وقت حدوث الزلزال، ولكن قد يكون تثبيت مثل هذه الشبكة في مناطق متأثرة أخرى

حول العالم أمرًا مكلفًا أو صعبًا، حيث يأتي نظام Android Earthquake Alerts System. 

يمكن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم الاشتراك في البرنامج بدءًا من اليوم، ويمكن أن يتحول هاتف Android الخاص بك إلى مقياس زلازل صغير، لينضم إلى ملايين الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام Android لتشكيل أكبر شبكة للكشف عن الزلازل في العالم.

 

يتم نشر تنبيهات الزلازل في ولاية كاليفورنيا أولاً، نظرًا لوجود نظام رائع قائم على مقياس الزلازل، والميزة سيتم طرحها في المزيد من الولايات والمناطق باستخدام الاكتشاف المستند إلى Android خلال العام المقبل.

 

كان لدى Google الكثير لمشاركته إلى جانب التحديثات التي تم إجراؤها على Android Auto ونظام تشغيل الهاتف الذكي، تضيف الشركة خيار لغة إلى ميزة خدمة تحديد الموقع في حالات الطوارئ.

أهم الاخبار