رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمالقة التكنولوجيا يدعمون دعوى قضائية ضد حظر تأشيرة العمال الأجانب

تكنولوجيا

الثلاثاء, 11 أغسطس 2020 20:33
عمالقة التكنولوجيا يدعمون دعوى قضائية ضد حظر تأشيرة العمال الأجانبالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتبت - منة الله جمال:

تقاتل Apple و Facebook و Microsoft و 49 شركة تقنية أخرى ضد حظر تأشيرة العامل الضيف الذي تفرضه الإدارة الأمريكية.

 

لقد قدموا موجزًا ​​يدعم دعوى قضائية ضد القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي تشاد وولف ووزير الخارجية مايك بومبيو بشأن القواعد الجديدة، التي تعلق تأشيرات H-1B وغيرها من تأشيرات العمال الضيوف حتى نهاية العام.

 

علقت الإدارة دخول العمال الأجانب مرة أخرى في يونيو كرد فعل لوباء فيروس كورونا المستجد، وفي إعلانه، قال الرئيس دونالد ترامب إن منح تأشيرات للعمال يمثل تهديدًا كبيرًا لفرص العمل للأمريكيين المتضررين من الاضطرابات الاقتصادية غير العادية الناجمة عن تفشي COVID-19".

 

وأوضح أن هذه الخطوة تمت

حتى لا يضطر الأمريكيون العاطلون عن العمل إلى التنافس مع العمال الأجانب على الوظائف النادرة.

 

لكن الشركات التي وقعت على مذكرة الأصدقاء لا تتفق مع موقف الإدارة، وأوضحوا أن تعليق برامج تأشيرات غير المهاجرين في البلاد يضر بشكل أساسي بمصالح الولايات المتحدة من خلال تقييد قدرة الشركات الأمريكية على جذب أفضل المواهب في العالم، ودفع الابتكار، وزيادة الرخاء الاقتصادي الأمريكي.

 

قالت الشركات أيضًا إنها قدمت المذكرة لتسليط الضوء على كيف يمكن لحظر العمال الضيوف أن يخنق الابتكار ويضر في النهاية بالعاملين

في الولايات المتحدة والشركات والاقتصاد على نطاق أوسع بطرق لا يمكن إصلاحها.

 

بصرف النظر عن Apple و Facebook و Microsoft، يشمل الموقعون أيضًا Twitter و HP و Intel و Dropbox و Netflix و GitHub و PayPal و Reddit و Uber.

 

تدعم صناعة التكنولوجيا الجهود المختلفة لمكافحة حظر التأشيرات الذي فرضته الإدارة على مدار الأشهر القليلة الماضية، في يوليو، انضم العديد من عمالقة التكنولوجيا، مثل Facebook و Google و Microsoft، إلى دعوى قضائية تقاوم قاعدة جديدة من شأنها إجبار الطلاب الأجانب على مغادرة الولايات المتحدة إذا نفذت كلياتهم دروسًا عبر الإنترنت فقط هذا الخريف.

 

إن دعمهم لرفع دعوى قضائية ضد حظر العامل الضيف بعيد كل البعد عن توقعه، حيث يرون أن الكثير من شركات التكنولوجيا توظف المواهب الخارجية، وعادة ما تكون H-1B هي التأشيرة المفضلة لديهم.

أهم الاخبار