رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيل جيتس: اختبارات كورونا في الولايات المتحدة مثل القمامة

تكنولوجيا

الأحد, 09 أغسطس 2020 23:14
بيل جيتس: اختبارات كورونا في الولايات المتحدة مثل القمامةبيل جيتس
كتبت - منة الله جمال:

قال بيل جيتس في مقابلة مع WIRED نُشرت الجمعة إن أحد أكبر العوائق أمام اختبار فيروس كورونا COVID-19 الفعال في الولايات المتحدة هو "الغباء".

 

بيل جيتس يكشف موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم الغني

 

على وجه التحديد، قال جيتس إن معظم الاختبارات الأمريكية "قمامة تمامًا" لأن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً لإرجاع النتائج، وتستغرق اختبارات فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة بانتظام أكثر من أسبوع لإرجاع النتائج، مما يحبط سلطات الصحة العامة التي تعتمد على بيانات الاختبار في الوقت المناسب.

 

أضاف جيتس عندما سئل عن التأخير في

نتائج الاختبار: "حسنًا، هذا مجرد غباء، غالبية الاختبارات الأمريكية هي محض هراء تماما".

 

تابع مؤسس Microsoft الذي تحول إلى فاعل خير، أنه يعتقد أن هناك حلًا بسيطًا يجب أن يتلقى مقدمو الخدمات الطبية الدفع مقابل الاختبارات فقط إذا أعادوا النتائج في غضون 48 ساعة.


لسنوات، حذر جيتس من أن الولايات المتحدة غير مستعدة لوباء هائل، منذ ظهور COVID-19، مولت مؤسسة بيل وميليندا جيتس بشكل كبير الاختبارات وأبحاث اللقاحات.

 

أصبح جيتس نفسه أيضًا هدفًا لنظريات المؤامرة النابعة من دفاعه البارز عن استجابة أكثر قوة للفيروس، بما في ذلك نظرية خاطئة مفادها أن جيتس يخطط لحقن الناس بشرائح ميكروية بحجة إعطاء اللقاحات.

 

كما أقر جيتس بأن نظريات المؤامرة تنتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي، واقترح على الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج بذل المزيد من الجهد لمكافحة المعلومات المضللة على فيسبوك.


وقال جيتس: "أنا أحب مارك، أعتقد أنه يتمتع بقيم جيدة للغاية، لكنه وأنا لا نتفق بشأن المقايضات التي ينطوي عليها الأمر، نحن نعطي عشرات المليارات من أجل اللقاحات لإنقاذ الأرواح، ثم يستدير الناس قائلين: "لا، نحن نحاول كسب المال ونحاول إنهاء الأرواح، هذا نوع من الانقلاب الجامح لماهية قيمنا وسجلنا الحافل".

أهم الاخبار