رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تهمة الخيانة تلاحق رئيس TikTok

تكنولوجيا

الاثنين, 03 أغسطس 2020 18:42
تهمة الخيانة تلاحق رئيس TikTokتيك توك وترامب
كتبت - منة الله جمال:

لا تتراجع ByteDance عن طموحاتها لتصبح قوة تكنولوجية عالمية، حتى مع خسارة TikTok لأكبر سوق لها في الهند ومواجهة تحديات لا يمكن التغلب عليها في الولايات المتحدة، لكن البعض في الصين ينتقدون الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها على أنها تستوعب وتستجيب للمطالب الأمريكية.

 

هل تدخل ترامب في صفقة مايكروسوفت و TikTok خدعة

 

وقالت ByteDance إنها ستظل ملتزمة برؤيتها لتصبح شركة معولمة، على الرغم من سلسلة التحديات التي أثيرت عليها، في بيان نشر الأحد.

 

بومبيو يكشف سر إصرار ترامب على اتخاذ إجراءات صارمة ضد TikTok

 

بعد أشهر من الجهود المبذولة للتأثير على المنظمين والجمهور الأمريكيين، وصل TikTok على مضض إلى امتيازين، وكتب المؤسس والرئيس التنفيذي  لـ ByteDance تشانج مينج: "واجهنا الاحتمال الحقيقي لبيع قسري لأعمال TikTok في الولايات المتحدة من قبل CFIUS أو أمر تنفيذي يحظر تطبيق TikTok في الولايات المتحدة".

 

تتطور ملحمة TikTok على مدار الساعة، وأكدت Microsoft أنها تجري محادثات مع المسؤولين الأمريكيين لمتابعة شراء TikTok، وقال ترامب

سابقًا إنه لن يدعم شراء التطبيق المملوك للصين من قبل شركة أمريكية.

 

على الجانب الصيني، أخبر رئيس تيك توك موظفيه أن الشركة شرعت في مناقشات أولية مع شركة تقنية للمساعدة في تمهيد الطريق لنا لمواصلة تقديم تطبيق TikTok في الولايات المتحدة"، تؤكد الرسالة الطمأنينة من المدير العام للتطبيق في الولايات المتحدة فانيسا باباس بأن TikTok لا تخطط للذهاب إلى أي مكان.

 

مستخدمى الإنترنت غاضبون

ولكن من الواضح أن ردود ByteDance لم تحظَ بتأييد بعض الناس في الصين، على Weibo، منصة تدوين مصغر شهيرة في الصين، انضم المئات من المستخدمين المجهولين تحت منشور حول رسالة Zhang، يشتمونه كخائن للصين، مدافع أمريكي، جبان ، من بين العديد من الكلمات الأخرى.

 

اعتاد تشانج مينج على الثناء على الولايات المتحدة لأنها سمحت بالمناقشة، على عكس الصين، حيث تكون الآراء أحادية الجانب،

الآن لديه صفعة على وجهه، لماذا لا يجادل مع الولايات المتحدة، حسبما جاء في أحد التعليقات.

 

قال ريتش بيشوب، الرئيس التنفيذي لشركة AppInChina، التي تساعد التطبيقات والألعاب الدولية على النشر في الصين، إن وجهة النظر العامة بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الصينية هي أن هذا إجراء مقابل بعضها البعض كجزء من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وإنهم يعتقدون أيضًا أن هذه الخطوات يتم اتخاذها بسبب نجاح TikTok ولأنها أصبحت الآن تهديدًا للمنصات الأمريكية مثل Facebook و Twitter.

 

من الصعب قياس مدى تمثيل المشاعر عبر الإنترنت للجمهور الصيني، أو ما إذا كان الخطاب مدبرًا من قبل المعلقين الذين تدفعهم الحكومة.

 

بالمقارنة مع غضب الإنترنت، نفي المتحدث باسم وزارة الخارجية مجرد مزاعم أمريكية ضد TikTok على أنها ملفقة من لا شيء أثناء الضغط العادي، فلا يوجد دليل ملموس قدمته الحكومة الأمريكية علنًا حتى الآن لدعم ادعاءاتها بأن TikTok يمثل تهديدًا للأمن القومي.

 

بعد كل شيء، لا تستطيع الحكومة الصينية فعل الكثير للانتقام، لوجود أمثلة قليلة من عمالقة الإنترنت الأمريكية الذين لديهم نشاط تجاري كبير في الصين.

 

الشركات الناشئة والمستثمرون في الصين أكثر تعاطفًا مع ByteDance، يتفق الكثيرون على أنه إذا تمت صفقة Microsoft، فقد تكون النتيجة الأقل سوءًا لـ TikTok.

أهم الاخبار