رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة.. الزمالك يتحفز لإخماد البركان المغربي بذهاب نهائي الكونفيدرالية

رياضة

الأحد, 19 مايو 2019 11:10
الليلة.. الزمالك يتحفز لإخماد البركان المغربي بذهاب نهائي الكونفيدرالية
كتب - مصطفى جويلى:

يلتقى فى الثانية عشرة مساء اليوم- بتوقيت القاهرة- الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية بالملعب البلدى بمدينة بركان.. ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة الزامبى جانى سيكازوى.

يدخل الفريق الأبيض اللقاء وسط حالة من الحماس والإصرار الشديد بهدف تحقيق نتيجة إيجابية تريحه فى مباراة الإياب ببرج العرب يوم ٢٦ مايو.

استعد الزمالك جيدا للمباراة وركز المدير الفنى السويسرى كريستيان جروس على النواحى التكتيكية وخطة المواجهة بعد أن شاهد عده لقاءات للفريق المغربى خصوصا التى أقيمت على ملعبه أمام الصفاقسى التونسى فى الدور قبل النهائى والتى انتهت بفوز الفريق المغربى بثلاثية نظيفه، كما شرح من خلال عدة محاضرات ألقاها على اللاعبين نقاط القوة والضعف فرى فريق نهضة بركان وتحركات اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وطلب المدير الفنى ضرورة التركيز واللعب بروح

قتالية عالية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

ويلعب الجهاز الفنى المباراة بخطة متوازنة تعتمد على السيطرة على منطقة وسط الملعب ومراقبة مفاتيح لعب الفريق المغربى وكذلك التركيز فى إفساد الكرات العرضية وعدم ارتكاب أخطاء بالقرب من منطقة الجزاء خاصة أن لاعبى النهضة يجيدون إحراز الأهداف من الضربات الثابتة.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عمر صلاح لحراسه المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش وحمدى النقاز وعبدالله جمعة فى الدفاع، وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز فى الوسط وأمامهما يوسف أوباما ومحمود كهربا وأحمد سيد زيزو، وفى الهجوم عمر السعيد.

أما نهضة بركان فيدخل اللقاء وهدفه ألا يدع الزيارة الثالثة للزمالك إلى المغرب تمر دون أن يستغل أحد أهم عوامل

قوته فى تحقيق نتيجة إيجابية، وأن يستغل ميزة اللعب على أرضه، حيث ظل ملعب بركان عصيا على جميع الفرق التى زارته هذه السنة، وشهد على عودة الفريق البرتقالى بخماسية فى مرمى جراف السنغالى بعد هزيمة فى مباراة الذهاب بهدفين، وخماسية أخرى فى شباك جورماهيا الكينى فى دور الثمانية، وثلاثية فى مرمى الصفاقسى التونسى بعد أن خسر أمامه بهدفين فى صفاقس.

ويتمتع نهضة بركان الذى يقوده المدرب منير الجعوانى بعقلية الفوز، بدءًا من الحارس عبدالعال المحمدى الذى شكل أحد الأرقام المهمة فى معادلة بلوغ النهضة للنهائى، إضافة إلى المدافع البوركينى يوسوفو دايو وعمر النمساوى صاحب التسديدات القوية، ثم نجم الفريق التوغولى لابا كودجو هداف المسابقة بسبعة أهداف، وهداف الدورى المغربى برصيد 18 هدفا.

ويخشى 7 لاعبين من فريق نهضة بركان المغربى الحصول على بطاقة صفراء خلال المباراة، حيث يعنى حصولهم على البطاقة الصفراء غيابهم عن لقاء الإياب.

واللاعبين المهددين بالغياب عن مباراة الإياب هم: مهاجم الفريق لابا كودجو والمدافع يوسف دايو والظهير الأيسر بكر الهلالى وسمير ويدار وسهيل إيش لاعبا الوسط والمهاجم حمدى لعشير.

اعلان الوفد

أهم الاخبار