رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قفزة جديدة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 925 جنيهًا

اقتصاد

الخميس, 06 أغسطس 2020 11:36
قفزة جديدة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 925 جنيهًامشغولات ذهبية- أرشيفية
:كتب - أحمد صلاح

 واصلت أسعار المشغولات الذهبية ارتفاعها، مع بداية تعاملات اليوم الخميس، 6 أغسطس، وبلغت قيمة الزيادة نحو 10 جنيهات، في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر انتشارًا في الأسواق المصرية، نحو 925 جنيهًا  للجرام، وبهذا الارتفاع الجديد لسعر الذهب، يصبح إجمالي ارتفاع سعر الذهب اليوم حوالي 38 جنيهًا للجرام على المستوى المحلي، وبذلك يصبح إجمالي ارتفاع أسعار الذهب المحلية نحو 45.5% منذ

بداية العام الجارى حتى الآن.

 سجلت أسعار الذهب في مصر أعلى معدل سعري لها مع ارتفاع الطلب المحلي عليها، إضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب العالمية التي سجلت 1993 دولارًا للأوقية.

 فيما وصل سعر الذهب عيار 18 نحو 792 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 1057 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب ليسجل نحو 7400 جنيه.

 وسجل سعر الذهب عالمياً أكثر من ألفي دولار لتبلغ أوقية الذهب 2035 دولارًا كرقم قياسي جديد للذهب، وذلك مع تدنى تجارة الفائدة الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى وضع أموالهم في الذهب كملاذ آمن وهو ما يرفع الطلب عليه بصورة غير مسبوقة وتدفعه لتسجل أسعار تاريخية.
 عالميًا ارتفعت أسعار الذهب لتتخطى حاجز الألفي دولار للمرة الأولى في التاريخ، إذ تعزز الإقبال على المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا بفعل مناخ من أسعار الفائدة الشديدة التدني وآمال في مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة لحماية الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.

 

أهم الاخبار