رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مع قدوم الشهر المبارك.. تعرف على أسعار فوانيس رمضان

اقتصاد

الخميس, 25 أبريل 2019 15:00
مع قدوم الشهر المبارك.. تعرف على أسعار فوانيس رمضانأسعار فوانيس رمضان
كتب_مصطفى شاهين:

يعتبر الفانوس ولا يزال وثيقة مرتبطة بالمصريين عند قدوم شهر رمضان المبارك، وخلالها تقوم الأسر بالتجهيز والترحيب والإعداد لرمضان، وتأتي أفراحهم الباهرة من خلال تعليق الزينة الرمضانية التي يعد أهم ما فيها فانوس الشهر المبارك.

 

وعند تعليق الزينة التي ترسم البهجة والسعادة لدى الأسر المصرية، تظهر عند إذ الترحيب الشديد والقوي لدى لجميع الأمة الاسلامية من خلال ترحيبهم بالشهر المبارك.

 

قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة لعب الأطفال فى غرفة القاهرة التجارية، إن موديل فوانيس رمضان هذا العام تختلف عن موديلات العام الماضي، بعد أن تم إيقاف استيراد الفوانيس من الصين، وأصبحت الصناعة مصرية 100% بكامل أشكالها وأحجامها.

 

وأضاف أبو جبل في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أن أنواع الفوانيس أصبح بها تنوع وأشكال مختلفة، مما أدى إلى ارتفاعها قليلا عن

العام الماضي، بقيمة تتراوح بين 4 إلى 35 جنيها حسب أحجام وأشكال الفوانيس، فهناك "فانوس مصنوع من الخشب وآخر مصنوع من الصاج والخرز"، وغيرها من الأنواع التي تتناسب مع جميع الفئات.

 

وأشارإلى أن الأسعار تتحدد وفق الموديل والحجم فهناك فانوس سعره 5 جنيهات، ويصل إلى 150 جنيها، ويتراوح سعر فانوس الزينة من 200 إلى 1000 جنيه، والفانوس الخشبى يبدأ من 15 جنيها بزيادات طفيفة عن العام الماضى.

 

وفي السياق نفسه، قال محمد خالد، صاحب محل الفوانيس، إن صناعة الفوانيس هي صناعة موجودة منذ أعوام، انفرد بها الشعب المصري دون غيره، فهي "صناعة تعمل طوال العام لتلبية الطلبات خلال الشهر الكريم، وذلك

حتى نستطيع تلبية كل طلبات الجمهور، والترحيب بشهر رمضان الكريم".

وأضاف أن "الفانوس المصري لا يزال محافظا على رونقه ومكانته وسط المنافسة الكبيرة من قبل الفانوس الإلكتروني أو المشهور "بالفانوس الصيني"، لأن الفانوس المصري عمره الافتراضي أكبر، قائلا: "مكسبنا من الفانوس يقدر بنحو ربع تكلفته".

وأوضح صاحب محل الفوانيس أن أسعار فوانيس الشهر المبارك تختلف حسب الحجم والشكل والنوع، فالفانوس الخشب اختلفت أسعاره بين 20 جنيها إلى 300 جنيه، وفقا لاختلاف الحجم والشكل والنقوش.

 

الفانوس الصاج يبدأ سعره من 25 جنيها حتى 250 جنيها، وفق حجم الفانوس.

الفانوس النحاس يبدأ سعره من 30 جنيها إلى 400 باختلاف الحجم والشكل والخرز على الفانوس.

الفانوس الصاج كبير الحجم يستخدم  للزينة بالبيوت، أو الشركات والفنادق، ويتراوح سعره بين 400 جنيه حتى 800 جنيه.

الفانوس اللعبة يبدأ أسعاره من 70 جنيها حتى 130 جنيها.

الفانوس الميدالية يبدأ سعره من 3 جنيهات حتى 25 جنيها وفقا لاختلاف الشكل.

فانوس عربية سحور رمضان يبدأ سعرها من 200 جنيه إلى 320 جنيها، باختلاف الحجم والشكل.

أهم الاخبار