رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجينه يستقوى على الدولار.. والأخضر يتهاوى 13 قرشًا دفعة واحدة

اقتصاد

الأحد, 21 أبريل 2019 15:29
الجينه يستقوى على الدولار.. والأخضر يتهاوى 13 قرشًا دفعة واحدة
كتب - الأمير يسرى

- التعديلات الدستورية عززت ثقة المستثمر الأجنبى بأن مصر تمضى نحو الأفضل

- تحسن تصنيف مصر على مؤشرات وكالات التقييم العالمية دليل ثقة واطمئنان

فى أحدث موجة لموجات التراجع التى تغلب على سعر الدولار مقابل الجنيه سجلت أسعار العملة الخضراء خلال تعاملات اليوم انخفاضا جديدا بلغ ذروته فى البنك التجارى الدولى الذى خفّض سعر الدولار بنحو 13 قرشا دفعة واحدة ليتدرج سعره الى مستوى 17.10 و 17.20 جنيها للشراء والبيع على التوالى.

فى الوقت الذى بقيت تراجعات الدولار فى بقية البنوك محدودة بلغت فى الغالب الأعم من قرش الى قرشين كما حدث فى البنك الأهلى وبنك مصر الذى بلغ لديهما سعر الدولار عند 17.13 و 17.23 جنيه للشراء والبيع على التوالى.

وتبدو موجة التراجعات التى تغلب على تسعير الدولار مقابل الجنيه منذ مطلع العام الجارى دليل عافية للإقتصاد المصرى الذى يبدو أكثر جاذبية لإستقطاب المزيد من التدفقات الدولارية بشكل جعل

المعروض منها يتفوق على المطلوب فى تحول تاريخى للعلاقة التى طالما جمعت بين الدولار والجينه منذ فترة طويلة.

وكان الاقتصاد المصرى قد تلقى صدمة إيجابية فى الفترة الأخيرة تمثلت فى تحسن التصنيف الائتمانى للاقتصاد المصرى على مؤشرات وكالات التقييم العالمية وهو الأمر الذى يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى نفذته الحكومة المصرية.

ويمكن القول بأن عملية الاستفتاء على الدستور المصرى عزز النظرة الإيجابية للاقتصاد المصرى فى عيون المستثمرين على أساس أن هذه التعديلات تصب فى صالح الاستقرار المصرى والمزيد من توجهات الانفتاح الاقتصادى وهو الأمر الذى يغرى الكثير من الأموال الأجنبية لدخول مصر.

أهم الاخبار