رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بإهدارهم ركلات جزاء حاسمة

شاهد.. لاعبون كبار خذلوا منتخبات بلادهم في أمم أفريقيا

افريقيا 2019

الخميس, 18 يوليو 2019 14:50
شاهد.. لاعبون كبار خذلوا منتخبات بلادهم في أمم أفريقياحكيم زياش نجم المغرب
كتب - محمد عصام سراج الدين:

شهدت النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر إهدار العديد من ركلات الجزاء الحاسمة، بقدم لاعبين كبار، والتي كادت أن تساهم في تأهل منتخباتهم، وبعضها كان سببا رئيسيًا في إقصاء كبار منتخبات القارة السمراء.

وكان هناك ست ركلات جزاء ضائعة في هذه النسخة من أمم أفريقيا والتي تحتضنها مصر حاليًا.

1- ساديو ماني نجم السنغال (ركلتي جزاء)

وكان النصيب الأكبر لإهدار ركلات الجزاء كان ساديو ماني نجم السنغال، حيث أهدر ركلتي جزاء مع منتخب بلاده حيث كانت البداية في مباراة كينيا بدور المجموعات في لقاء انتهى لصالح أسود التيرانجا بثلاث أهداف نظيفة.

وفي دور الـ16 عاد ماني ليكرر عادته ويهدر ركلة جزاء أمام المنتخب الأوغندي ليقرر ساديو ماني عدم تسديد أي ركلات جزاء أخري للحفاظ على حظوظ منتخبه.

2 - حكيم زياش نجم المغرب

وفي دور الـ16 وجه حكيم زياش نجم المنتخب المغربي ضربة موجعة لأسود الأطلس بعد إهداره ركلة جزاء حاسمة خلال مباراة بنين لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل وينتهي اللقاء بفوز منتخب بنين بركلات الترجيح، وتوديع المغرب.

3 - بغداد بونجاح نجم الجزائر

أوشك بغداد بونجاح أن يقصي منتخب الجزائر بعد إهداره ركلة جزاء حاسمة أمام

منتخب كوت ديفوار بدور الثمانية، والتي كادت أن تعزز تقدم محاربو الصحراء بهدف ثان في الشوط الثاني من اللقاء، والتي بعدها نجح الأفيال في إدارك التعادل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل وينتهي اللقاء بتأهل الجزائر بركلات الترجيح.

4 – فرجاني ساسي نجم تونس

وفي مباراة تونس والسنغال أهدر فرجاني ساسي ضربة جزاء في الدقيقة 75 وكان هذا من أسباب خروج نسور قرطاج وتأهل السنغال من دور نصف نهائي البطولة.

5 – يوسف سابالي نجم السنغال

أهدار يوسف سابالي لاعب منتخب السنغال ركلة جزاء حاسمة في مباراة، تونس بنصف نهائي البطولة، والتي احتسبت بعد دقائق من إهدار فرجاني لركلة جزاء نسور قرطاج.

يذكر أن نهائي أمم أفريقيا 2019 بين الجزائر والسنغال، سيقام في التاسعة مساء غد الجمعة على ملعب استاد القاهرة.