رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السبت .. بدء فترة الصمت الدعائى

أخبار وتقارير

الخميس, 06 أغسطس 2020 20:20
السبت .. بدء فترة الصمت الدعائىالمستشار لاشين إبراهيم
كتب ـ سيد العبيدى:

غرامة مالية على المتخلفين عن التصويت فى انتخابات «الشيوخ»

 

جولة الخارج  الأحد والاثنين القادمين.. وتوزيع القضاة على اللجان  إلكترونياً

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أنها  ستقوم بتطبيق الغرامة المالية المنصوص عليها فى القانون على الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين ولهم حق التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها يوما الأحد والاثنين  القادمين فى الخارج.

وتبدأ السبت فى الثانية عشرة ظهراً بحسب التوقيت المحلى لكل دولة، فترة الصمت الدعائي، استعداداً لبدء عملية التصويت.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات استعداداتها المكثفة لإتمام العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ فى الداخل والخارج،

واستحداث أفضل النظم لإخراج الانتخابات فى أبهى صورها.

وقال المستشار لاشين إبراهيم إن الهيئة استحدثت نظاما جديدا لتوزيع القضاة على اللجان الفرعية إلكترونيا وإتاحة خدمة الاستعلام أمامهم عن مقر اللجان التى سيتولون الإشراف عليها عبر الموقع الرسمى للهيئة، وذلك تزامناً مع اقتراب انطلاق الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ خارج وداخل مصر.

وأضاف أن الهيئة استعانت بعدد كبير من القضاة بالهيئات والجهات القضائية المختلفة للإشراف على اللجان الانتخابية خلال يومى الاقتراع فى الداخل والمقرر لها يوما

11 و12 أغسطس.

كما تم استحداث نظام جديد لتوزيع القضاة على اللجان إلكترونياً وإمكانية الاستعلام عن المركز الانتخابى واللجنة الفرعية التى سيشرف عليها من خلال قيام كل قاضٍ بالدخول على الموقع الرسمى للهيئة وإدخال رقمه القومى من واقع بطاقته فى الخانة التى سيتم تخصيصها على الموقع.

وفيما يتعلق بأمناء اللجان الفرعية من الموظفين الذين سيعاونون رؤساء اللجان فقد تم إخطارهم عبر رسائل نصية على الهواتف المحمولة الخاصة بهم تفيد بضرورة التوجه فى الميعاد المحدد إلى المحكمة الابتدائية التابعين لها لاستلام خطاب تكليف العمل بإحدى اللجان الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ.

وتجرى عملية الاقتراع وفقاً للجدول الزمنى يومى الأحد والاثنين الموافقين 9 و10 من أغسطس الجارى فى الخارج ويومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 فى الداخل من الشهر نفسه.

 

أهم الاخبار