عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحطم صاروخ باليستي كوري جنوبي أثناء تدريبات للرد على بيونغ يانغ

تحطم صاروخ باليستي
تحطم صاروخ باليستي كوري جنوبي

أدى فشل إطلاق صاروخ باليستي كوري جنوبي، واحتراقه عقب سقوطه وتحطمه على الأرض خلال تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية، أثناء إطلاق صواريخ باتجاه بحر الشرق ردًا على إطلاق بيونغ يانغ، رئيس كوريا الشمالية 5 صواريخ باليستية خلال 10 أيام على اليابان، إلى إثارة الرعب والذعر في كوريا الجنوبية.

 

اقرأ أيضًا.. كوريا الشمالية واليابان.. حرب عالمية ثالثة تلوح في الأفق

 

وقالت وكالة الأنباء كوريا الجنوبية، كشفت أن عملية سقوط وتحطم صاروخ باليستي خلال معركة التجارب الصاروخية مع بيونغ يانغ، مؤكدة أن التدريبات جاءت ردًا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا بالستيًا فوق اليابان، وخلال رحلة الرد على الجارة الشمالية، أفاد الجيش الكوري الجنوبي بأن صاروخًا محليًا سقط وتحطم بعد قليل من إطلاقه.

ولم يتسبب سقوط وتحطم صاروخ باليستي، في وقوع أية إصابات، وتعد عملية بيونغ يانغ، الأخيرة التجربة الخامسة خلال 10 أيام فقط، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

الولايات المتحدة: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تهديدات كوريا الشمالية

وأعلنت الولايات المتحدة أنها "لن تقف مكتوفة الأيدي" في حال كانت كوريا الشمالية

تهدد واشنطن وحلفاءها، مؤكدة مع ذلك، استعدادها للحوار مع بيونج يانج، وفق روسيا اليوم.

 

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء: "على الرغم من عدم وجود تعاون من جانب كوريا الشمالية، تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بالحوار والدبلوماسية".

 

وتابعت: "وفي الوقت ذاته، لن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي، إذا كانت كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة بشكل مباشر وحلفاءنا حول العالم".

 

وأضافت أنه "على الرغم من الخلافات الأخيرة، نعتقد أنه لا يزال بوسعنا التوحد، مثلما قمنا في وقت سابق للرد بالإجماع على استفزازات كوريا الشمالية".

ويأتي ذلك على خلفية إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا فجر الثلاثاء الماضي، سقط في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

 

فيديو..