رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تعقد مهمة روسيا بتزويد أوكرانيا بدرع البيت الأبيض الصاروخي

منظومة ناسسماس الأمريكية
منظومة ناسسماس الأمريكية

منظومة الصواريخ تستخدم في حماية البيت الأبيض والبنتاجون والكابيتول الولايات المتحدة الأمريكية تقدمها على طبق من ذهب إلى أوكرانيا.

 

اقرأ أيضًا.. أوكرانيا تشكر أمريكا على شحنات أنظمة الصواريخ المدفعية

 

أشار تقرير مصور لقناة "الغد"، إلى أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي يعلن حصول بلاده على منظومة ناسماس للدفاع الجوي لدعم جهود كييف في الحرب ضد روسيا.

 

المنظومة التي طورتها النرويج ودخلت الخدمة عام 1998 يمكنها تدمير الطائرات المعادية والمسيرة وصواريخ كروز ولديها القدرة على إطلاق صواريخ متوسطة المدى من طراز أيه أي أم - 120 وصواريخ قصيرة المدى من طراز أيه أي أم  ناسماس   تستطيع توجيه الضربات إلى 72 هدفا في وقت واحد.

 

كما أنها تشمل رادارا متطورة لكشف الأهداف المعادية ، حيث يتميز النظام بقدرة دفاعية بزاوية 360 درجة وهو مناسب للعمليات ليلا ونهارا ويمكن نقلها على شاحنات أو تحميلها على عربات السكك الحديدية.

 

المنظومة الدفاعية تمتلكها 12 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية والنرويج وفنلندا ومؤخرا أوكرانيا لحماية العاصمة كييف وليس الشرق أو الغرب.

 

حذرت الولايات المتحدة من "عواقب كارثية" إذا استخدمت روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا، وذلك بعد أن قال وزير الخارجية الروسي إن المناطق التي تجري استفتاءات ستكون تحت الحماية الكاملة إذا ضمتها موسكو.

 

ودخلت الاستفتاءات، التي تم التنديد بها على نطاق واسع، يومها الثالث الأحد في أربع مناطق في شرق أوكرانيا وقد يتخذ البرلمان الروسي خطوات خلال أيام لضم مناطق أوكرانية بشكل رسمي.

 

 

 

 
 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا