رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 ألف دولار تبرعات جنازة بغدادي شيف البيتزا الذى أحبه الأمريكان (صور)

جابر بغدادي
جابر بغدادي

نظمت جوليانا فرانسيسكو، صديقة جاسمين بغدادي، ابنة المصري جابر بغدادي المقتول خلال سطو مسلح على مطعمه الكائن في مدينة تشارلستون التابعة لولاية ساوث كارولينا، أثناء محاولته التصدي لسطو مسلح نفذه شخص كان يرتدي قناعا، إذ أطلق رصاصة أردته قتيلا قبل أن يفر المتهم.

 

اقرأ أيضًا.. كارولينا تودع الشيف المصرى جابر بغدادى صاب البيتزا اللذيذة (صور)

 

جابر بغدادي

 

وكتبت (فرانسيسكو) على موقع (gofundme)، : "لقد فقدت أعز صديقاتي جاسمين والدها الليلة الماضية الأربعاء، جابر بغدادي المعروف من قبل البعض باسم جيمي ، قُتل في عمل عنيف لا معنى له في مكان عمله في وسط مدينة تشارلستون، بولاية كارولينا الجنوبية".

 

جابر بغدادي

 

وواصلت: "كان السيد البغدادي معروفًا ومحبوبًا من قبل الكثيرين، أصله من مصر وعمل بجد طوال حياته لإعالة أسرته، كان زوجًا وأبًا محبًا، يرجى النظر في التبرع للمساعدة في تغطية تكلفة جنازته لتخفيف العبء الذي تسببت فيه هذه المأساة، جميع العائدات ستذهب مباشرة إلى عائلته".

 

 

واستهدفت جوليانا فرانسيسكو، جمع حوالي 15 ألف دولار أمريكي، تم جمع حتى لحظة كتابة التقرير 7980 دولار أمريكي بواسطة 33 متبرع.

 

جابر بغدادي

 

ولقى مهاجر مصري يدعى جابر بغدادي، يبلغ من العمر  65 عاما، مصرعه قبل أيام على يد مواطن أمريكي يدعى انطون لاموند سكوت ويبلغ من العمر 29 عام، تاركا وراءه أسرته والحلم الأمريكي الذي كان دائما يعيشه.


جابر بغدادي

 

ولاقت الجريمة جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية بشأن قواعد وقوانين حمل السلاح في البلاد، إذ تعد من أحدث جرائم العنف في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

جابر بغدادي

 

وتحدث مصدر في الجالية المصرية في أمريكا، عن تفاصيل مقتل المصري جابر البغدادي، قائلا: "البغدادي كان يحصي النقود في مكتبه قبل منتصف الليل الثلاثاء الماضي ثم اقتحم الجاني المكتب مرتديا قناعا ووضع المسدس على رأس البغدادي، لكنه قاومه لكنه أطلق رصاصة على

رأسه أردته قتيلا في الحال".

 

جابر بغدادي


 وأكد المصدر للوفد: "أن القتيل المصري تولى منصب مدير المطعم الذي تم افتتاحه منذ شهرين في ولاية كارولينا الجنوبية، وكان محبوبا بين زملائه، وكان طاهيا شغوفا محبا لعمله، إذ اشتهر بطريقة عمله للبيتزا بطريقه احترافيه".

 

 

جابر بغدادي

 

وتابع المصدر: "المجني عليه كان قد انتهى من عمله وذهب لإغلاق الباب الخلفي للمطعم، وقد هاجمه المتهم وقتها وأطلق عليه الرصاص، وعلى الفور ألقت الشرطة الأمريكية القبض عليه في اليوم الثاني للجريمة، ويتداول أن المتهم كان يعمل في السابق موظفا في شركة المطاعم ويحتمل أن يكون الدافع أما السرقة أو الانتقام، وهذا ما ستوضحه التحقيقات الأيام المقبلة"، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن توجه للقاتل تهم القتل العمد ومحاولة السطو وحيازة سلاح قاتل أثناء ارتكاب جريمة عنيفة.

 

جابر بغدادي

 

وكشف المصدر أن صلاة الجنازة على جابر بغدادي أقيمت اليوم الجمعة بمسجد شارلستون المركزي بالولايات المتحدة الأمريكية وسيتم الدفن في المقبرة الإسلامية بشمال المدينة.

 

جابر بغدادي

 


وكانت وسائل الإعلام الأمريكية نشرت أن بغدادي قتل في المطعم خلال عملية سطو مسلح علي مطعم يعمل به بمنصب المدير بوسط مدينة تشارلستون بولاية كارولينا.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا