رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد| خالد إدريس: زيارة مفتي الجمهورية إلى لندن تاريخية

الكاتب الصحفي خالد
الكاتب الصحفي خالد إدريس رئيس تحرير الوفد

 أكد الكاتب الصحفي خالد إدريس، رئيس تحرير الوفد، أن زيارة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إلى لندن، وإلقاء كلمة أمام مجلس العموم تاريخية.

 

اقرأ أيضًا: شاهد| رئيس تحرير الوفد: إسناد تنظيم مؤتمر المناخ لمصر دليل على مكانتها فى العالم

 

 

 وأضاف "إدريس"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن  اللورد ديفيد ألتون،  السياسي البريطاني العضو المستقل في لجنة العلاقات الدولية والدفاع في مجلس اللوردات غرد عبر صفحته بموقع التواصل تويتر: "من الرائع سماع مفتي مصر وهو يندد باستخدام العنف باسم الإسلام ويدعو إلى التعايش".

 

وأشار إلى أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية،  عندما يذهبان خارج مصر يتم استقبالهما بشكل غير طبيعي، لافتًا إلى أن الزيارة التاريخية للمفتي في بريطانيا ستترك أثرًا جيدًا، معقبًا: "الكثير من الخارج بدأ يقرأ كثيرًا عن الإسلام".

 

 واستطرد "إدريس" أن شوقي علام في خطبته أمام مجلس العموم ببريطانيا أوضح حفاظ مصر على الإسلام الوسطي والتعايش، لافتًا إلى أنه يوجد في مصر نموذج

غير موجود كثيرًا في العالم وهو تعايش المسلمين والمسيحيين في مصر بسلام ومحبة.

 

 وأكمل رئيس تحرير الوفد، أن الصورة الذهنية عن المسلمين في الخارج غير صحيحة، حيث إنهم يعتقدون أن الحوادث الإرهابية وراءها المسلمون، خصوصًا الملتحين، مؤكدًا أن الصورة الذهنية عن المسلمين بدأت تتغير في العالم، حيث إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قام بتعيين مستشاريين من المسلمين.

 

 وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة وهو يطالب بتغيير الخطاب الديني، لافتًا إلى أن الأوقاف والأزهر عملا على تغيير الخطاب الديني.

 

 

مواضيع ذات صلة : 

شوقى علام: الإفتاء تعمل من أجل تحقيق المصلحة العليا للوطن

شوقي علام: دار الإفتاء المصرية مهمومة دائمًا بقضايا المجتمعين المصري والعالمي