رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مصر ورومانيا يطالبان بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المباحثات مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، تضمنت تأكيد البلدين حرصهما على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يسهم في تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضًا.. السيسي: نحرص على تطوير العلاقات مع رومانيا في كل المجالات

الرئيس السيسي ونظيره الروماني

وأكد الرئيس السيسي – خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس، اليوم الأربعاء، أنهما شددا بحثا أيضًا ملف الأزمة السورية، متابعًا: "جددنا دعمنا لجهود المبعوث الأممي بغية التوصل لتسوية سلمية على أساس إعلان جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2245 ورفض محاولات بعض الأطراف الإقليمية لفرض الأمر الواقع سواء عبر انتهاك السيادة السورية أو إجراء تغيرات ديموجرافية قسرية بتلك الدولة".

وأوضح أنهما أكدا تتطلعهما لعقد الاستحقاق الانتخابي في ليبيا في 24 ديسمبر المقبل بما يتيح للشعب الليبي

الشقيق فرصة اختيار حكومة موحدة تحفظ أمن واستقرار ووحدة وسيادة ليبيا.

وذكر أنهما شددًا على أهمية الالتزام بمقررات الأمم المتحدة ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2570 الداعي لسحب جميع العناصر المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، مع عدم استغلال الساحة الليبية لتحقيق مصالح وأغراض سياسية لأطراف أخرى.

كلمة السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الروماني

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية، الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، في مراسم استقبال رسمية.

الرئيس السيسي ونظيره الروماني

وعزفت الفرقة العسكرية السلام الوطني لرومانيا ومصر، وتفقد الرئيسان السيسي ويوهانيس، حرس الشرف، وقدم الرئيس الروماني التحية لهم.