رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر: جيش مصر العظيم فاجأ العالم في ملحمة أكتوبر ورد المعتدين ( فيديو)

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن جيش مصر العظيم فاجئ العالم في ملحمة أكتوبر ورد المعتدين،  كما تقدم بالتهنئة لرئيس السيسي وشعب مصر بملحمة نصر اكتوبر المجيد 1973.

 

(اقرا ايض) 

السيسي: ماضون في بناء وطننا ليصبح حاضره على قدر عظمة تاريخه

 

واضاف شيخ الأزهر، خلال كلمته في احتفال وزارة الاوقاف بالمولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاحد، أن انتصارات اكتوبر ملحمة مصرية خالدة التي ما زالت تملئنا بمشاعر الفخار والزهو والاعتزاز بجيش مصر العظيم الذي فاجئ العالم بما لم يكن في الحسبان من نصر كاسح أذهل المعتدين وحطم أساطيرهم وردهم على أعقابهم خاسرين.

 

وتابع إن احتفالنا بالمولد النبوي الشريف احتفالا بالنبوة والوحي الإلهي والكمال الإنساني في أرفع درجاته وأعلى منازله والخلود والتشبه بأخلاق الله تعالى قدر ما تُطيقه الطبيعة البشرية، لافتًا الى ان تلك الصفات الحميدة تمثلت في طبائع الأنبياء والمرسلين الذين عاصمهم الله من الذلل والانحراف وحرص سلوكهم من ضلالات النفس وغويات الشيطان.

 

وأكد أن  طوائف المسلمين وهم يقتلون بعضهم بعضا يوظفون الدين الإسلامي لتبرير هذه الحرب، متابعًا أن

ما أحوج العالم اليوم لرجلا كرسول الله محمد، ليحل قضاياه المعقدة، لافتًا إلى أن «برناردشو» الكاتب والناقد الإنجليزي،  يرى ضرورة عودة الهدي المحمدي لإنقاذ العالم اليوم، قائلا: ن هذه الضرورة أوجب والزم لانقاذ مجتمعات الملسلمون أنفسهم من الأوضاع اللانسانية التي تردى فيها بعضهم.

 

وتابع أن من يزعمون انصياعهم لتعاليم النبي الكريم واتباعهم لدينه وشريعته يقتلون الأبرياء ويحولون بيت الله إلى ساحات حرب تزهق فيها الأرواح وتراق الدماء وتستباح الحرمات وتدهدر حقوق النناس والنساء والاطفال.

 

(شاهد الفيديو) 

موضوعات ذات صلة: 

السيسي: بناء وعي أمة أحد أهم عوامل استقرارها وتقدمها في مواجهة المحرفين

السيسي: الله بعث النبي محمد ليغير وجه الدنيا ويخرج الأمة من الظلمات إلى النور

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا