رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الكهرباء: محطات التوليد لم تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة

محطات الكهرباء
محطات الكهرباء

 قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك خطوط ربط بين مصر وبعض من الدول الأخرى، مثل الأردن وليبيا والسودان، ويعملون بدرجة كبيرة من الكفاءة المرتفعة، لافتًا إلى أن محطات توليد الكهرباء لم تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة نتيجة انتظام أعمال الصيانة الكاملة.

 

اقرأ أيضًا: خبراء يكشفون أهمية إنشاء محطة توليد الكهرباء بالأقصر

 

 أكد "حمزة" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن ارتفاع درجات الحرارة بالأمس الأربعاء، أدى إلى زيادة أحمال الكهرباء إلى مستوى عالٍ للغاية بالمقارنة بالسنوات الماضية، مشيرًا إلى أن أحمال الكهرباء بالأمس وصلت إلى 33 ألفًا و400 ميجاوات.

محطات التوليد لم تتأثر بارتفاع درجات الحرارة:

 تابع، أنه رغم ارتفاع أحمال الكهرباء، فإن محطات التوليد لم تتأثر، نتيجة انتظام أعمال الصيانة، وهو ما أسفر عن وجود احتياطي من الكهرباء بلغ 13 ألف ميجاوات.

 

 

 أضاف حمزة، أن الإنتاج أصبح معتمداً على الوحدات الأكثر كفاءة وتحمل، لافتًا إلى أن خروج الوحدات للصيانة الخاصة بها والمبرمجة يساعد بنسبة كبيرة للحفاظ عليها، بالرغم من تأثرها بدرجات الحرارة المرتفعة إلا أن

الانتظام على الصيانة والكفاءة العالية يحافظ على الوحدات وكفاءتها، متابعًا أن مستوى إنتاج الوحدات يعتمد على الوحدات الأكثر كفاءة للاعتماد عليها، بجانب برامج الصيانة التى تتم في ميعادها، ووحدات التبريد الخاصة بوحدات الإنتاج تتم في وقتها وميعادها، ويعود ذلك بالإيجاب لكل تغذية كهربائية لها أكثر من مصدر.

وأشار إلى أن الأحمال المتزايدة تصل التصدير بحوالي 400 و450 ميجا في الساعة، ويعتبر ذلك تقدمًا كبيرًا في توليدات الكهرباء، مضيفًا أن هناك خطوات تنفيذية لزيادة القدرة التوليدية للكهرباء بين مصر والسودان من 80 ميجا إلى 300 ميجا، إضافة إلى المشروعات التى يتم دراستها للربط الذي يتم بين أفريقيا وأوروبا، بجانب المخططات التنفيذية التى تتم لفتح العروض التنفيذية للمهمات الكهربائية الموجودة.