رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أسباب انخفاض معدلات الإصابة بكورونا في مصر

كورونا في مصر
كورونا في مصر

 كشف الدكتور سامي الأجهوري، استشاري الرعاية المركزة، أسباب انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا..  الصحة: تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات
وأكد الأجهوري، خلال لقاءه مع برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أن اهتمام المواطنين بالمناعة والتغذية الطبيعية أصبح كبير جدا مما ساعد على تقليل نسبة الإصابة بكورونا، وهذا هو الجزء الأساسي للوقاية، مضيفًا أن مناعة المواطن هي درع الوقاية من كورونا.

وأوضح أن وقاية المجتمع من فيروس كورونا خير من علاج الفرد الواحد في ظل تطورات وتفشي الفيروس، مضيفًا أن تكلفة علاج الفرد في أزمة كورونا كبيرة جدا وقد تصل الحقنة الواحدة إلى 6 آلاف جنيه،  ويأخذ الفرد حقنتان  في اليوم الواحد.
وأضاف أن الأفضل للفرد وللمجتمع هو الاستمرار في الوقاية

من كورونا لتقليل تفشي الوباء مرة أخرى، لافتًا إلى أن استمرار المواطنين في اتخاذ الإجراءات الاحتزارية سيساعد على الاستمرار في قلة تفشي الوباء والحماية منه.
وتابع أن هناك كثير من الدول لا يتوفر لديهم لقاح كورونا، والأدوية بشكل عام، وهنا في مصر يلام الكثير من المواطنين بسبب إهمالهم في أخذ اللقاح، أو الأدوية المخصصة لهم، ويفرطون في أخذ أدوية مليئة بالكورتيزون ودون روشتة طبية.
 ونصح الأجهوري المواطنين بضرورة الالتزام بالوقاية من فيروس كورونا، والتعقيم بالكحول دائمًا، والتقليل من التجمعات، والالتزام بارتداء الكمامة الطبية.

شاهد الفيديو..