رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) إصابة 10 فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال شرق طوباس

اتباكات بين الفلسطينيين
اتباكات بين الفلسطينيين وققوات الاحتلال

عرضت  فضائية " الغد" مقطع فيديو يرصد لقطات من اشتباكات عشرات الفلسطينين مع قوات الاحتلال شرق طوباس .

وأظهر الفيديو تراشق الحجارة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

 

وأفاد مراسل قناة الغد، بأن 17 فلسطينيا أصيبوا نتيجة هذه المواجهات، وأن جنود الاحتلال أطلٌقوا بكثافة الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه الشبان الفلسطينيين، الذين اقتحموا البؤرة الاستيطانية التي أقامها المستوطنون صباح اليوم قرب حاجز تياسير شرق طوباس وأشعلوا النيران في بعض منشآتها.

 

وكانت فصائل العمل الوطني الفلسطيني وفعاليات محافظة طوباس دعت للتصدي لمجموعة من المستوطنين شرعوا في إقامة بؤرة استيطانية بالقرب من حاجز تياسير الاحتلالي في الأغوار الفلسطينية، كما دعت إلى مسيرة جماهيرية حاشدة  تنطلق من طوباس باتجاه حاجز تياسير العسكري.

 

وفى مدينة الخليل، اعتدى مستوطنون، على صحفيين أثناء تواجدهم في منطقة تل الرميدة، وسط مدينة الخليل، ومنعوهم من مواصلة عملهم.

 

وفي سياق متصل، هاجم عددا من مستوطني “حفات ماعون” بحماية جنود الاحتلال قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل، ورشقوا منازل المواطنين بالحجارة ما تسبب بإصابته مواطن بجروح ورضوض في رأسه.

 

واعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، كذلك على فريق هيئة تسوية الأراضي، واستولوا على جهاز خرائط (GPS) كان بحوزتهم، أثناء عملهم شرق يطا جنوب الخليل.