عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) متحدث الكهرباء: تدريب كوادر مصرية لمواكبة أحدث الأساليب التكنولوجية

أيمن حمزة المتحدث
أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء

 أكد الدكتور  أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن وزير الكهرباء شهد توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس أول أكاديمية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أن هذه الأكاديمية تأتي تتويجًا لما تم من مشروعات.

اقرأ أيضا : موعد تقديم استمارات وظائف هيئة المحطات النووية (فيديو)

 

وأضاف "حمزة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن تأسيس أول أكاديمية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات يواكب التطور الكبير الذي شهده قطاع الكهرباء، خاصة فيما يتعلق ببناء الكوادر البشرية والمصرية لمواكبة التقدم الكبير .

 

وتابع أن هناك اهتمام من الحكومة بالتحول الرقمي في مجالات عديدة، من بينها قطاع الكهرباء، وفي الوقت ذاته رفع مهارات الكوادر البشرية من مهندسين وعاملين لتوطين هذه الخبرات داخل مصر.

 

وأشار حمزة، إلى أن هناك محاولات دائمة

للاحتكاك بالخبرات العالمية في هذا المجال، لا سيما في ظل مساعي التحول من الشبكة النمطية الذكية، وهذا يتطلب بعض الإضافات على مستوى المقايسات التكنولوجية الحديثة، ومراكز التحكم الحديثة المتطورة، إضافة للبرامج الإلكترونية الحديثة، وهو ما يتطلب وجود كوادر المصرية تستطيع نقل الخبرة لمهندسين جدد.

 

واستطرد أن انطلاق نشاط الأكاديمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قريبًا، لافتًا إلى أن هناك اهتمام كبير بمتابعة المنتج من المتدربين بها، وسيكون لهم دور مهم لنقل الخبرات للصف الثاني والثالث من المهندسين.