رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيش الاحتلال يقصف مواقع لحماس.. ويستعد لسيناريو استئناف القتال

الغارات الإسرائيلية
الغارات الإسرائيلية على غزة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، غارات مكثفة على مراكز عسكرية وتدريبية لحركة حماس الفلسطينية، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا.. إسرائيل: شرطة اللد تتحسب لاضطرابات جديدة بعد اعتقال إمام مسجد

وكشف الجيش الإسرائيلي، أن رئيس الأركان أفيف كوخافي، أوعز برفع الجاهزية لمواجهة سيناريوهات منها استئناف القتال في قطاع غزة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية، قد شنت ليلة الأربعاء الماضي، غارات جوية على أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع، بحسب بيان الجيش الإسرائيلي، وتعتبر هذه الغارة أول مواجهة عسكرية للحكومة الإسرائيلية الجديدة مع حركة حماس، وتولت الحكومة الجديدة، برئاسة نفتالي بينيت، مهامها نهاية الأسبوع الماضي، ووضعت حدا لسيطرة بنيامين نتنياهو على الحكم طوال 12 عاما. 

مصر دفعت بثقلها السياسي لوقف إطلاق النار

وبعد 11 يوما من تصعيد عسكري هو الأعنف

بين الطرفين منذ 2014، الذي أوقع عدداً كبيراً من القتلى، غالبيتهم فلسطينيون، ودمّر البنية التحتية لقطاع غزة والتي ستحتاج لمئات الملايين من الدولارات لإعادة الإعمار، لعبت الوساطة المصرية دوراً محورياً في نجاح التوصل لوقف إطلاق النار في إسرائيل وغزة، حيث دفعت مصر بكل قوة بثقلها السياسي من أجل إنجاح وساطتها بين إسرائيل والفلسطينيين، وتكللت هذه الجهود بدخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ فجر الجمعة.

موضوعات ذات صلة

غزة تحت القصف يتصدر تويتر| والعدو الصهيوني إعتاد الغدر والخيانة

مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في قطاع غزة