عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مصر تدخل عصر صناعة القطارات

صناعة القطارات في
صناعة القطارات في مصر

 عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يُعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "مصر تدخل عصر صناعة القطارات".

 

(اقرأ أيضًا)

السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات لعربات محسنة

 

 توطين التكنولوجيا في قطاع الصناعة هو إحدى أولويات الدولة، خصوصًا في ظل امتلاك مصر حاليًا كل مقومات نقل التكنولوجيا المتطورة بأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية، مما يسهم في فتح الطريق أمام التصدير إلى دول المنطقة والقاهرة الأفريقية بالنظر للموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به.

 

 يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء وسائل النقل بالجر الكهربائي بما يسهم في تعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر وتسهيل حركة تنقل المواطنين وتقديم خدمات نقل مميزة، وتم توقيع مذكرات تفاهم لتوطين صناعات قطارات المترو والقطارات ذات الجر الكهربائي في مصر بين كل من الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية والتنمية الاقتصادية وشركة نيرك وشركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية.

 

 وبهذا تبدأ مصر أولى خطوات تصنيع حقيقية للوحدات المتحركة للمترو ووسائل الجر الكهربائي، ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بنسبة توطين للصناعة المحلية تصل إلى 25% في غضون عامين ونسبة 50% من التوطين بعد 4 أعوام، ثم ستصل إلى 75% خلال 6 سنوات.

 

 وتضمن بنود المذكرة الدعم الفني ونقل التكنولوجيا التي سوف يقدمها هيونداي إلى نيرك، وكان مجلس الوزراء وافق على مقترح إنشاء مصنع لإنتاج أنواع القطارات كافة في بورسعيد، ضمن خطة توطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر، خصوصًا عربات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، على أن يتم الاستفادة من تجارب الآخرين.

 

محافظ القليوبية: لا زيادة في أسعار تعريفة الركوب لسيارات الأجرة للنقل الجماعي

 

السكة الحديد: إتاحة الحجز بالقطارات المكيفة قبل ميعاد السفر بـ15 يومًا

 

رئيس جامعة سوهاج يتابع التدريب الميداني على تكنولوجيا الجرارات ومحركات القطارات