رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد. . رئيس هيئة الثروة السمكية: مشروع الفيروز الأكبر في تاريخ الشرق الأوسط

قال الدكتور صلاح مصيلحى، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن مشروع الفيروز لاستزراع السمكى هو الأكبر فى تاريخ الدولة المصرية والأضخم فى منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعطى اهتمام كبير لملف تنمية الثروة السمكية لتوفير  منتجات اللحوم بأسعار مناسبة لمواطنين.

 

فيديو. . عميد كلية الزراعة: مصر أعلنت عن نفسها أمام العالم من خلال إنجازاتها

وأوضح "مصيلحى" خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "مساء دى أم سى"  المذاع عبر فضائية "دى أم سى" مساء اليوم السبت، أن مشروع الفيروز يحتوى على 30 ألف فدان ينقسمان إلى جزأين أحدهم يهتم بالزراعة السمكية فى المياه المالحة فى البحر المتوسط على مساحة تبلغ 16 ألف فدان أما الجزء الثانى يستهدف المصايد البحرية المتجسدة فى البحيرات الطبيعية التى تمتلكها الدولة.

(فيديو).. هكذا استقبل العاملون بمشروع الفيروز الرئيس السيسي في جولته

التفقدية

وأكد "مصيلحى" أن المنتج السمكى الصادر عن تلك المزراع سيتمتع بمواصفات عالمية تنافس فى الأسواق الدولية، حيث أن الدولة حصلت على عقود لتصدير جزء من منتجاتها لدول الأوروبية، مضيفًا أن ذلك سيعود بالفائدة على المواطن من خلال خفض أسعار الثروة السمكية وتوفير العديد من فرص العمل المختلفة.

 

وأضاف "مصيلحى" أن الإنتاج السمكى فى مصر ينقسم لنوعان، حيث أن الجزء الأول من البحار والأنهار الطبيعية يوفر لدولة ما يقارب 400 ألف طن فى ظل أن المزراع السمكية القديمة كانت تعتمد على المياه العذبة لزراعة السمك البلطى.