عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: بنهاية هذا العام لن يسير قطار قديم على شبكة السكة الحديد

 علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على التطوير الذي يشهده قطاع السكة الحديد، قائلًا: "كان حديثي مع كامل الوزير في شهر يونيو الماضي بأنه بنهاية 2020 لن يكون هناك قطار قديم على السكة، ولكن سوف يتم تأجيله لنهاية 2021 بسبب ظروف كورونا".

 

 وتابع "السيسي" خلال افتتاح مشروع "الفيروز" للاستزراع السمكي، اليوم السبت: "مش هتلاقوا عربية واحدة على السكة أو جرار قديم، وعندنا هدف أن قطاع السكة الحديد كقطاع نقل يكون بشكل كامل في نهاية العام الجاري".

 

 وشدد الرئيس على أنه سيتم تحديث وتطوير عربات السكك الحديدية كافة بنهاية 2021، وتطوير السكك الحديدية وفق استراتيجية شاملة ورؤية حقيقية، مضيفًا: "بنقول رقم يتحفظ 10 آلاف كيلو، والقطاع مثله مثل باقي القطاعات، ونعمل على رفع كفاءة السكة والمنشآت المدنية والمعدات".

 

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لم

يحدث أي تطوير منذ 80 عامًا، وهذا يدفعنا إلى التطوير، لأنه علم ودراسة وأهداف، فنحن نتحدث عن نقل ميناء السخنة لميناء جرجوب، حيث إنه من السخنة للعاصمة الإدارية الجديدة وأكتوبر والعلمين ثم مطروح وجرجوب.
 

 جدير بالذكر أن مشروع الفيروز الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويضيف إنجازًا في سلسلة الإنجازات التنموية، ويسهم مشروع الفيروز بتنمية منطقة قناة السويس، ويوفر المشروع نحو 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من التخصصات.