عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد الجوية: سقوط أمطار على القاهرة غدا

سقوط أمطار
سقوط أمطار

أكدت  الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن  الهيئة أصدرت بيانا يوم الأحد الماضي يشير إلى أن هناك   حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت منذ أمس الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الأحد القادم.

وأضافت شاكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضتاائية "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء،  أن أمس الثلاثاء شهد بداية حالة من عدم الاستقرار على السواحل الشمالية للبلاد والفيوم ومطروح والضبعة وسيدي براني والإسكندرية،إذ لأنه كان هناك تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وأضافت أنه من المتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار  على السواحل الشمالية من متوسطة إلى غزيرة، وبعض المناطق في شمال غرب الدلتا مثل كفر الشيخ والبحيرة التي ستصل إليها الأمطار الرعدية وتمتد متوسطة في بعض المحافظات بالدلتا.

وأشارت شاكر إلى  أنه بداية من غدٍ الخميس، هذه الأمطار ستزيد كمياتها وتمتد إلى بعض المناطق الداخلية من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل

الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة وشمال ووسط سيناء، لافتة إلى أنه بالنسبة إلى شمال ووسط سيناء، فمن المتوقع أن تشهد سيولا  مع الأمطار الغزيرة إلى متوسطة، لأن الطبيعة الجغرافية لها تؤدي إلى تشكل السيول، وستمتد أمطار من شديدة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الصعيد مثل المنيا وبني سويف والفيوم بداية من يوم الجمعة حتى يوم الأحد المقبل.

واستطردت شاكر  أن الهيئة تتابع حالة الطقس لحظة بلحظة ويتم التواصل مع المسئولين بالدولة، لافتة إلى أن الموجة التي تشهدها البلاد حاليا متوسطة الشدة ولا تقارن بموجات شهر أكتوبر عام 2019 أو موجة مارس الماضي.