عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. وزيرة البيئة: مخلفات كورونا تدفن بعمق 5 أمتار

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

 كشفت دكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن التخلص من أدوات المستخدمة مع الشخص المُصاب بكورونا، موضحة أنه ولابد من تكسير الكبايات والأدوات المستخدمة في العزل المنزلي ووضعها بكيس مغلق داخل كيس النفايات.

 

 وأضافت "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المُذاع عبر فضائية "دي أم سي"، اليوم السبت، أن طريقة التخلص من النفايات الطبية بعد الكتابة عليها والتحذير بأنها نفايات شخص مُصاب تساعد جامعي القمامة في الفصل السريع والمبدئي للأدوات.

 

 وأشارت إلى أن النفايات التي تخرج من أي منزل ليس بها شخص مُصاب يتم التعامل معه وتوريده إلى محطة وسيطة ثم إلى مصنع تدوير القمامة واستخدامها في التصنيع مرة أخرى، مؤكدة أنه حال أن هذه النفايات لشخص مُصاب يتم دفنها مباشرة دون الوصول إلى المحطة والوسيطة ومصنع التدوير.

 

 وأوضحت وزيرة البيئة، أنه يتم دفنها في خلية بمعمق 5 أمتار يتم تبطينها بالجير

الحي ثم دفنها وغلقها بالجير الحي، مؤكدة أن هناك إرشادات للتخلص من نفايات مصابي كورونا، وأنه لا يصح التعامل مع مثل هذه النفايات فالورق العادي، حيث إنه تدرج تحت النفايات الطبية.

 

 وأشارت إلى أن هذه النفايات تعتبر من النفايات الخطرة التي يتم التعامل معها بطريقة مغايرة وآمنة للحد من انتشار أي خطر منها، مضيفة أن هذه النفايات الطبية دائمًا توجد بالمستشفيات والعيادات الطبية ويتم إعدامها عن طريق الفرم أو الحرق، بينما تختلف هذه المرة، حيث إنه أصبحت توجد في كل بيت بعد ما انتشر العزل المنزلي.

شاهد الفيديو..