رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. اليابان تجلي رعاياها من مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس كورونا

اليابان تجلي رعاياها
اليابان تجلي رعاياها من مدينة ووهان

وصلت إلى مطار طوكيو اليوم الأربعاء، الطائرة التي ارسلتها السلطات اليابانية لإجلاء نحو 200 من رعاياها في مدينة ووهان التي تقع وسط الصين وتشكل بؤرة لفيروس كورونا الجديد.

وعرضت قناة "إكسترا نيوز" مقطع فيديو يظهر لحظة وصول الطائرة التي تقل الرعايا اليابانيين إلى المطار، ونقلهم داخل سيارات مغلقة لإجراء الفحص الطبي عليهم قبل دخولهم للبلاد.

وكانت الصين أعلنت اليوم الأربعاء تسجيل 132 حالة وفاة و5974 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد، وذلك حتى نهاية أمس الثلاثاء، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة - في بيان اليوم - إن 1239 مريضا لا يزالون في ظروف حرجة، و 9239 آخرين يشتبه بإصابتهم بالفيروس، فيما خرج 103 أشخاص من المستشفيات بعد تعافيهم.

وأضافت اللجنة أن يوم الثلاثاء شهد تسجيل 1459 حالة إصابةجديدة، و3248

حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس، بما فيها واحدة في منطقة التبت ذاتية الحكم، إلى جانب تسجيل 26 حالة وفاة (25 في مقاطعة هوبي، وحالة واحدة في مقاطعة خنان).

وتابعت أنه تم تعقب 65537 شخصا ممن كانوا على اتصال وثيق مع المرضى، بينهم 1604 أشخاص تم رفع الملاحظة الطبية عنهم يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه حتى نهاية يوم الثلاثاء، تم تأكيد تسجيل 8 حالات إصابة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و7 حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و8 في مقاطعة تايوان.

شاهد الفيديو..