عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإسكان: نفذنا 13 تجمعًا تنمويًّا خلال الخطة الحالية بنطاق سيناء

 الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن إقليم القناة يُعد من الأقاليم التنموية ذات الاهتمام في المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، حيث إنه 18% من عدد وحدات الإسكان الاجتماعي تم بناؤها في إقليم القناة حيث تم تنفيذ 75 ألف وحدة سكنية، ويستهدف وصولهم    لـ 180 ألف وحدة سكنية.

وأضاف الجزار، خلال حوار خاص على شاشة "TeN"، أنه يتم العمل في إقليم قناة السويس، حيث تم الانتهاء من مدينة الإسماعيلية الجديدة وجارٍ العمل في مدينة شرق بورسعيد، وانطلاق بداية العمل في مدينة السويس الجديدة والتي من المتوقع أن تكون باقورة المدن الجيل الرابع في محافظة السويس، حيث تم اختيار موقعها بشكل متميز جدًّا.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة السويس الجديدة تقع على محور التنمية العربي "من القاهرة مارا بالعاصمة الادارية الجديدة" وتلتقي

مع محور التنمية الرأسي القادم من مدينة الجلالة، حيث تُعد منطقة اتصال بين أهم محورين للتنمية، وستساعد في تنوع فرص التنمية وتخلق بيئة جاذبة اقتصاديًّا لأهالي محافظة السويس ومحافظات القناة.

وعن الاهتمام بإقليم سيناء، أكد أنه تم تنفيذ 13 تجمعًا تنمويًّا قامت به وزارة الإسكان من خلال الجهاز المركزي للتعمير، وتم تنفيذهم في مجتمعات عبارة عن وحدات إسكان وفرص للتنمية سواء كانت أراضي زراعية تتناسب مع المواطن المتواجد في المنطقة أو توافر شبكة طرق كبيرة تقوم بها الدولة من أجل التنمية.