عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لورديانة ليست الأولى.. سوزي خيري: "أعتزل الرقص في رمضان"

فاجأت الراقصة لورديانة، متابعيها وجمهورها، عبر حسابها على موقع تبادل الصور ومقاطع الفيديو "إنستجرام"، بالإعلان عن الامتناع عن نشر أي مقاطع فيديو جديدة ترقص فيها، احترامًا لشهر رمضان.

 

اقرأ أيضا:

بعد إثارتها للجدل.. أسرار صادمة عن الراقصة البرازيلية لورديانة

 

قالت لورديانة، "أعزائي المتابعين المسلمين والأصدقاء، احترامًا لشهر رمضان، لن أنشر فيديوهات رقص جديدة"، أثار هذه القرار سخرية الجمهور من تصرف الراقصة الشهيرة، مطالبينها بالعودة بقوة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

  

سوزي خيري سبقت لوريادنة:

لم تكن لورديانة الراقصة الأولى التي تتخذ هذا القرار، فقد سبقتها الراقصة سوزي خيري في القرن الماضي وتحديدًا في الخمسينيات وحتى منتصف السبعينيات، حيث عرفت طوال تلك الفترة بانقطاعها عن الرقص الشرقي خلال شهر رمضان المبارك.

 

ووثقت سوزي أيضا قرارها، عن طريق الصحافة المصرية، التي كانت بمثابة مواقع السوشيال ميديا في وقتنا الحالي، نتيجة اختلاف العصر وتطوراته، حيث أعلنت سوزي بأنها لا ترقص في رمضان، خاصة بعد زواجها من الممثل ممتاز أباظة الذي ينتمي للعائلة الأباظية وهو ابن عم الفنان رشدي أباظة.

سوزي خيري

وجاء الخبر الذي نشر في الصحف تحت عنوان: "سوزي لا ترقص في رمضان"، بأن الفنانة الاستعراضة لا ترقص في الشهر المبارك، وأرسلت إلى الفنادق التي تعمل فيها اعتذار رسمي

عن العمل، وقالت إن رمضان شهر الصوم والعبادة، ونفذت سوزي قرارها.

 

تابع الخبر: "تقضي سوزي وقتها الآن في قراءة القرآن الكريم والصلاة، وكذلك زوجها ممتاز أباظة، والإجازة سوف تنتهي في نهاية شهر رمضان.

 

يذكر أن الفنانة سوزي خيري، راقصة مصرية، من مواليد محافظة الإسكندرية، في 25 نوفمبر عام 1945، لأم عملت في الصحافة، التحقت بكلية الآداب قسم صحافة، وتزوجت من الممثل ممتاز أباظة، واعتزلت الفن من أجل أسرتها بعد أن أنجبت، ومن أبرز أعمالها "الطعنة، السفيرة عزيزة، ذئاب على الطريق".

سوزي خيري

أما لورديانة فهي راقصة برازيلية تقيم في مصر منذ سنوات، والدتها مدربة رقص شهيرة بالبرازيل، كما أنها تمارس رقص الباليه منذ طفولتها، بالإضافة لتميزها في ممارسة «الأيروبكس»، وهو ما مكنها من تدريسه حاليًا على بالطريقة البرازيلية في مصر بإحدى صالات الجيم المتخصصة.