عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة التونسية: تراجع نسبي لعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا

كورونا فى تونس
كورونا فى تونس

أكدت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، اليوم الخميس، أن الوضع الوبائي في تونس يتميز بتراجع نسبي لعدد حالات الإصابة المسجلة يوميا بفيروس كورونا ولعدد الوفيات وعدد الحالات التي يتم إيوائها بالمستشفيات.

 

واعتبرت بن علية، في تصريح لوكالة "تونس إفريقيا" للأنباء، إن نسبة التحاليل الإيجابية مازالت تعتبر مرتفعة بما أنها في حدود 20 بالمائة، وهو ما يثبت أن فيروس كورونا مازال في حالة انتشار.

 

وأفادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة التونسية ، أن الإجراءات التي تم إقرارها بالنسبة للوافدين من الخارج، تهدف أساسا إلى تفادي دخول السلالات المتحولة التي تسببت في عودة انتشار الفيروس بسرعة في عدة بلدان، خاصة البلدان الأوروبية التي لها عدة تعاملات مع تونس.

 

وشددت بن علية، على ضرورة مواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية في ظل الاستعدادات التي تشهدها تونس للقيام بالحملة الوطنية للتطعيم.

 

وتخطي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم حاجز الـ 100 مليون حالة، طبقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

كما قالت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية إن أكثر من 2.5 مليون شخص حول العالم توفوا حتى الآن بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2019.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.