رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت توافق على ترخيص عقار لعلاج حالات كورونا

 وزارة الصحة الكويتية
وزارة الصحة الكويتية

 أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن صدور ترخيص باستخدام تحت بند الطوارئ لعقار Bamlanivimab من إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية الذي يستخدم لعلاج حالات كوفيد-١٩ الخفيفة إلى متوسطة لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من 12 عامًا ممن لديهم عوامل خطورة تجعلهم أكثر عرضة لتدهور حالتهم المرضية.

 

 وفي السياق ذاته أشار الوكيل المساعد لشئون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله منجد البدر، إلى صدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ أيضًا لدواء Barcitinib لاستخدامه كدواء مضاف لعقار Remdesivir لعلاج حالات كوفيد-19 لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من سنتين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى الذين يحتاجون إلى الأكسجين، أو إلى أجهزة التنفس الاصطناعي. 

 وأكد الدكتور البدر حرص قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى كوفيد -19 بدولة الكويت.

 

 وتعد الكويت الدولة الثالثة عالميًا بعد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا التي رخصت عقار Bamlanivimab كما تعد من أوائل دول العالم التي رخصت دواء Barcitinib بعد اعتماد هذه الأدوية من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهو ما يؤدي إلى توفير هذه العلاجات المهمة وإتاحتها للمرضى بالكويت في أسرع وقت.