رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أديب يعتذر عن تشكيل الحكومة اللبنانية

 رئيس الحكومة اللبناني
رئيس الحكومة اللبناني مصطفى أديب

قام رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب، اليوم السبت، بالاعتذار عن مهمة تشكيل الحكومة الجديدة الأمر الذي من شأنه أن يدخل البلاد في حالة جديدة من التوتر السياسي وفقا لسكاي نيوز.

 

والجدير بالذكر أن إعلان رئيس الوزراء اللبناني المكلف جاء خلال كلمة ألقاها أمام الصحفيين عقب اجتماعه مع رئيس الجمهورية ميشال عون.

 

وفي وقت سابق كان قد برز اسم سفير لبنان لدى ألمانيا مصطفى أديب لترشيحه رئيسا للوزراء في مشاورات رسمية بعدما حصل على تأييد الأحزاب الرئيسية لتشكيل حكومة جديدة ستواجه أزمة مالية طاحنة وتداعيات انفجار مرفأ بيروت.

 

حيث استقالت حكومة حسان دياب في العاشر من أغسطس بعد كارثة المرفأ التي انفجرت خلالها كمية هائلة من مواد كيماوية مخزنة بطريقة غير آمنة.

 

وأن أديب حاصل على درجة الدكتوراه في القانون والعلوم

السياسية وعمل سابقا مستشارا لرئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي وعمل سفيرا للبنان في ألمانيا منذ 2013.

 

وجاءت دعوات سرعة تشكيل البحكومة من قبل الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون والذي جاءت زيارته أعقاب حادث مرفأ بيروت إلي جانب تأييده لأديب و حثه علي الالتزام بموعد محدد لتشكيل الحكومة.

 

والجدير بالذكر أن حكومة دياب كانت تتولي تصريف الأعمال حتي يتم تشكيل حكومة جديدة و يؤدي فشل أديب في تشكيل الحكومة إلي ترك البلاد في توتر سياسي هو الأكبر بعد حادث انفجار مرفأ بيروت.