رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يدعو إسرائيل للامتناع عن اتخاذ أي قرار بضم أراضٍ فلسطينية

فلسطين- أرشيفية
فلسطين- أرشيفية

قالت الرئاسة الفرنسية في بيان رسمي صدر، اليوم الجمعة، إن الرئيس إيمانويل ماكرون، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، تطرق فيه لمسألة نية إسرائيل ضم أراض فلسطينية.

ودعت فرنسا إسرائيل للامتناع عن اتخاذ أي قرار بضم أراض فلسطينية، معتبرة أن هذه خطوة تتعارض مع القانون الدولي، وتهدد السلام وحل الدولتين، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك.

وفي هذا الصدد، قال البيان :"الرئيس ماكرون ذكّر نتنياهو بالتزام فرنسا بالسلام في الشرق الأوسط، ودعاه للامتناع عن اتخاذ أي قرار بضم الأراضي الفلسطينية".

وتابع البيان :"الرئيس ماكرون ذكّر أن هذه خطوة تتعارض مع القانون الدولي وتهدد حل الدولتين، كما تهدد إحلال السلام العادل والدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

ومن جهة ثانية، أكد الرئيس الفرنسي حرص بلاده على أمن إسرائيل وعزم بلاده العمل على خفض حدة التوتر في الشرق الأوسط، مشددا على تمسكه بروابط الصداقة والثقة التي تجمع بين فرنسا وإسرائيل.

سبق أن أعلن نتنياهو، أكثر من مرة، أن حكومته ستضم 30% من مساحة الضفة الغربية، مطلع شهر يوليو الجاري.

بدورها، أعلنت القيادة الفلسطينية، في التاسع عشر من مايو الماضي، أن منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.