رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة كويتية: نحتاج إلى العمالة الوافدة الماهرة في إطار رؤية 2035

 وزيرة الدولة للشئون
وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل

 أكدت وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية، مريم العقيل، حاجة الكويت إلى العمالة الوافدة الماهرة، بعد تبني رؤية (كويت جديدة 2035).

 أوضحت العقيل- في تصريح صحفي- أن دول الخليج، لاسيما الكويت، تحتاج حاليًا إلى العمالة الماهرة، في ظل التحولات الاقتصادية والتنموية التي تشهدها المنطقة.
 وكشفت عن أن الكويت تتطلع حاليًا، لمناقشة الجانب الهندي، بشأن تفعيل الربط الإلكتروني بين البلدين؛ ليتم تحويل جميع العقود الموقعة مع العمالة الهندية من ورقية إلى إلكترونية، ما يسهل على العامل استلام عقد العمل ومعرفة حقوقه وواجباته قبل القدوم للعمل في الكويت.
 لفتت وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية إلى أن العمالة الهندية تتصدر قائمة الجاليات في الكويت، ما يستوجب تطوير آلية التعاقد معها من خلال الربط

الإلكتروني المباشر بين هيئة القوى العاملة الكويتية ونظيرتها الهندية.
 وأضافت: "جميع الدول المصدرة للعمالة إلى الخليج، أبدت تعاونًا كبيرًا بشأن صقل مهارات تلك العمالة، وفقًا لاحتياجات دول الخليج، مؤكدة أن سوق العمل الخليجية لا تزال جاذبة للعمالة الأجنبية الماهرة.. والدول المصدرة واعية لهذا الأمر، ولذلك تحاول جاهدة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تم الاتفاق عليها تحت مظلة الأمم المتحدة عام 2015، التي من ضمنها رفع مستوى جودة التعليم والتدريب المهني للعمالة".