عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تطمئن ضيوف الرحمن: التقلبات الجوية لم تؤثر في سلامة الحجاج

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت السلطات السعودية أن تقلبات الجو في مكة المكرمة لم ينتج عنها أي تأثير في سلامة حجاج بيت الله الحرام

وأوضحت مديرية الدفاع المدني السعودي، في بيان لها، أن هبوب الرياح السطحية، أمس   على المشاعر المقدسة، والتي نتج عنها إثارة بعض الأتربة، والغبار مع هطول أمطار خفيفة على مشعر عرفات، لم ينتج عنها، أي تأثير في سلامة حجاج بيت الله الحرام.

وأضاف البيان أن فرق الدفاع المدني رصدت بعض الأضرار البسيطة في عدد محدود من الخيام، وأعادتها إلى وضعها الطبيعي، وأن الأوضاع في المشاعر المقدسة مستقرة، داعيا حجاج بيت الله الحرام إلى اتباع تعليمات السلامة في مثل هذه الحالات . وأكد المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في الحج، العقيد محمد القماش عدم وقوع أي إصابات أو أضرار نتيجة هبوب الرياح السطحية على المشاعر المقدسة، وما نتج عنها من إثارة لبعض الأتربة والغبار.

وقال إن فرق الدفاع المدني باشرت بعض الأضرار البسيطة في عدد محدود من الخيام، وأعادتها إلى وضعها الطبيعي، مؤكدًا أن الأوضاع في المشاعر المقدسة مستقرة، داعيا الحجاج إلى اتباع

تعليمات السلامة في مثل هذه الحالات.

وبعد ليلة عاصفة في المشاعر المقدسة، يقم اليوم  حجاج بيت الله الحرام بصعيد عرفة وهو ركن الحج الأعظم الذي يوافق التاسع من شهر ذي الحجة.

وبعد الوقوف بعرفة ينفر الحجاج الى مزدلفة بعد غروب الشمس حيث يبـيتون ليلتهم هناك ويـجمعون الجمار التي سيلـقونها اليوم العيد وفي أيام التشريق الثلاثة.

وأمضى الحجاج ليلتهم في منى فيما يعرف بيوم التروية وهو أول مناسك الحج.

وكانت الهيأة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أطلقت في وقت سابق، نشرة تحذيرية عن تعرض منطقة مكة المكرمة لحالة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة، ومثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول، متوقعة استمرار حالة تقلبات الجو.