عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى في حراسة الاحتلال

مستوطنون يقتحمون
مستوطنون يقتحمون الأقصى - أرشيف

اقتحم مستوطنون متطرفون وطلاب يهود، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة، في اليوم الثاني لما يسمى بعيد "الشفوعوت نزول التوراة" اليهودي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشرة صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتوفير الحماية الكاملة لهم أثناء جولاتهم في باحات الأقصى.


وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس -في تصريح له - إن 184 مستوطنا بينهم 30 من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا خلال الفترة الصباحية المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، ومن ثم خرجوا من باب السلسلة.


وأوضح أن مرشدين يهود قدموا للمستوطنين أثناء الاقتحامات شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما حاول

بعضهم أداء طقوس وصلوات تلمودية في باحات المسجد.


وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها وإجراءاتها الأمنية على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى خلال الشهر الفضيل، وذلك من خلال تفتيشهم واحتجاز بطاقاتهم الشخصية عند الأبواب.


وكان المسجد الأقصى شهد، أمس الاثنين، اقتحامات وانتهاكات مكثفة ومحاولات لأداء صلوات تلمودية، حيث بلغ أعداد المقتحمين أكثر من 284 مستوطنًا.


وصعد الاحتلال مؤخرًا من ملاحقته واعتقاله العاملين بالأقصى، وإبعادهم عنه، وذلك في إطار سياسة التضييق التي ينتهجها بحق دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وسحب صلاحياتها في إدارة المسجد.