رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: من يخالف قرار تعليق الجمع والجماعات بالمساجد جاهل أو مأجور

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن جميع المؤسسات الدينية في مصر  الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء قد أجمعت على تعليق الجمع والجماعات بالمساجد حرصًا على النفس البشرية. وأشار الوزير إلى أن جميع المؤسسات الدينية أكدت أن مخالفة ذلك والافتئات على جهات الاختصاص فيه إثم ومعصيه. 

 

وأكد الوزير أن الجمعة لا تنعقد أصلا فى الطرقات، ولا في الشوارع، ولا في المنازل، ولا على أسطح العمارات، ولا في أفنيتها، ولا في ساحات الحدائق العامة، ولا في ساحات المنتزهات، ولا نحو ذلك مشددا على أن من يقوم بذلك مخالفا تعليمات الوزارة واضاف ات من يحاول فتح أي مسجد في أي وقت بالمخالفة لا يخرج عن أحد أمرين إما جاهل مُغيّب لا علم له ولا فقه ولا رؤية ولا وطنية , وإما خائن وعميل ومأجور لجماعات التطرف والضلال يهدف إلى زعزعة استقرار المجتمع في وقت عصيب بتعريضه أمنه الصحي للخطر موضحا أن كلاهما 

لا مكان له في وزارة الأوقاف , صغر شأنه أو كبر , ولا مجال له في الخطاب الديني , كما يجب محاسبتهم قانونيًّا على تعريض الأمن الصحي للمجتمع للخطر.

 

اوضح الوزير أن الأوقاف ستتعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين  لافتا إلى أن الإنهاء الفوري لخدمة المخالف هو الجزاء المنطقي لمثل هذه المخالفات، محذرا جميع العاملين بها من أي تهاون في ذلك. وأكد جميع قيادات الدعوية من مديري المديريات ووكلائها ومديري الدعوة والمفتشين ورؤساء الأقسام بذل أقصى الجهد في متابعة غلق المساجد سواء في نطاق عملهم أم في نطاق سكنهم وسرعة موافاة رئيس القطاع الديني بأي مخالفة.