عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصية الدكتور محمد عمارة.. واللحظات الأخيرة في حياته

نقل الدكتور خالد عمارة وصية والده الدكتور محمد عمارة عضو هيئة كبار العلماء، قائلًا:"في مساء يوم الجمعة الموافق ٤ رجب سنة ١٤٤١ من الهجرة النبوية الشريفة توفي أبي المفكر الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء د. محمد عمارة.

 

وتابع: توفي أبي رحمه الله بعد فترة مرض قصيرة لم تتعدى الثلاثة أسابيع توفي أبي رحمه الله في هدوء ودون أي ألم أو معاناة يحيط به أسرته الصغيرة ويدعو لأمي ولكل أولاده وأحفاده وأحبابه وقال لكل واحد منهم: أحبك .. وأنا راض عنك توفي أبي رحمه الله.

 

وكان طوال مرضه يردد الحمد لله..الحمد لله..الحمد لله وحين توفي كانت على وجهه ابتسامة الرضا توفي أبي رحمه الله و هو يوصي بإكمال مشاريعه الفكرية و كتبه و أبحاثه توفي أبي رحمه الله وهو راض عن الجميع و سامح الجميع، حتى من ظلمه أو ضايقه يوما ما .

 

وقال خالد عمارة، إنه لا يحمل في قلبه الأبيض الطيب أي حقد أو ضغينة لأحد  وتوفي أبي رحمه الله و هو يدعو لنا و لكل البشر بالخير  والهداية توفي أبي رحمه الله و على وجهه نور جميل.

 

وأضاف، أشكر زملائي الأطباء و زملائي الممرضين و كل من ساعد على أن تكون رحلة المرض القصيرة دون معاناة و بدون ألم و تحفظ كرامة أبي وراحته ورضاه.

وصية الدكتور محمد عمارة 

وكشف خالد عمارة عن وصيه أبيه، قائلًَا:"هناك بعض الوصايا لتلاميذ و كل من أحب

أبي رحمه الله أو تعلم منه شيئا ما.. ولو بسيط اولا .. إقامة صلاة الجنازة أو صلاة الغائب على والدي في أكبر عدد ممكن من مدن العالم .. في كل بلاد العالم ثانيا .. تذكر ابي بدعاء من القلب في صلواتكم.

 

وتابع: ثالثًا نشر أفكار الدكتور محمد عماره بين الناس في كل مكان سواء عن طريق نشر كتبه أو مقالاته أو أحاديثه وتسجيلاته أو مقاطع مسجلة من برامجه ومحاضراته نشرها على الإنترنت.. أو مكتوبة ..او مسموعة ..أو مشاهدة..أو حتى في كلامنا وأحاديثنا اليومية.

 

رابعا ... أن تحكي عن دكتور محمد عماره و أفكاره لمن حولك و من تعرف هكذا نحيي سيرة علماءنا وأصحاب الفضل علينا هكذا سنحاول أن نبر أبي رحمه الله.. د محمد عماره أن أحاول أنا وكل إخواني وزملائي وزميلاتي من محبي الدكتور محمد عماره... أن نكون أبناء بارين... أن يكون كل واحد منا :الولد الصالح الذي يدعو له