عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريق كنيسة أبو سيفين.. أرواح 41 قبطيًا تصعد للسماء (شاهد التفاصيل الكاملة)

النائب العام يعاين
النائب العام يعاين حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

استيقظ المصريون صباح اليوم الأحد، على خبر مؤلم خاص بحريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية في إمبابة بالجيزة، وتحركت الأجهزة الأمنية في دقائق معدودة وأخمدت الحريق الذي أسفر عن مصرع 41 مواطنًا وإصابة 14 آخرين تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

حريق كنيسة إمبابة

اقرأ أيضًا.. وزير العدل يعزي البابا تواضروس في ضحايا كنيسة أبوسيفين في إمبابة

 

أبرزت الشدة موقف وأصالة المصربين جميعًا، حيث قدم شيخ الأزهر الدعم المادي والمعنوي والطبي لأسر الضحايا والمصابين، وأعلن عن فتح مستشفيات جامعة الأزهر لاستقبال مصابي الحادث الأليم، كما أعلن عن صرف مبلغ 50 ألف جنيه لضحايا الحادث.

 

الرئيس السيسي يعزي البابا ويأمر بسرعة ترميم الكنيسة

 

الرئيس السيسي تابع تطورات الموقف ووجه كافة الجهات بتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما كلف الرئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة ترميم الكنيسة وإعادة الأحوال كما كانت عليه.

 

وتقدّم الرئيس عبد الفتاح السيسي البابا تواضرس في ضحايا الحادث الأليم، كما تلقى الرئيس التعزية والمساواه من الأشقاء في الدول العربية.

وقدمت الحكومة بكافة قطاعاتها ووزارتها التعزية للبابا تواضرس في الحادث وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي صرف تعويضات للضحايا تمثلت في صرق مبلغ 50000 جنيه في حالة وفاة رب الأسرة و25000 جنيه فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهرى للأسر التى فقدت عائلها، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة.

 

كما تقرر صرف 50 ألف جنيه أخرى لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية.

 

 

الداخلية تكشف تفاصيل حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

 

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وبينت أن الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت إخطارًا في تمام الساعة الـ9 صباحًا بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية  على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

 

وكشف متحدث وزارة الصحة الدكتور خالد عبدالغفار أن إجمالي عدد الوفيات في الحريق بلغت41 وفاة،  و14 مصاب.

 

الأدلة الجنائية تعاين حريق كنيسة أبو سيفين

 

انتقل رجال المعمل الجنائي بوزارة الداخلية، لمعاينة وفحص حريق كنيسة أبو سيفين، وبينت النتائج أن الحريق شب في الطابق الثاني بمبنى الكنيسة الذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات.

 

النائب العام يعاين حريق كنيسة أبو سيفين

 

انتقل المستشار حمادة الصاوي النائب العام لمعاينة مكان حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وأمر بتشكيل فريق كبير للتحقيق في الواقعة، وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

 

قيادات الدولة تزور مصابي كنيسة أبو سيفين بإمبابة

 

حرص عدد كبير من الوزاراء والقيادات المسؤولة بالدولة على زيارة المصابين ومواساة أهالى الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم، حيث انتقلت وزيرة التضامن لمكان الحادث والمستشفى فضلا عن زيارة محافظ الجيزة ومدير الأمن للضحايا.

 

الأزهر والكنيسة يد واحدة.. الطيب يفتح المستشفيات لاستقبال ضحايا "أبو سيفين"

 

قدم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تعازيه والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الإخوة المسيحيين والمصريين كافة، في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

 

كما أعرب الطيب، عن استعداد الأزهر لتقديم كل أوجه الدعم إلى جانب مؤسسات الدولة للمصابين، وجاهزية مستشفيات الأزهر لاستقبال المصابين مع تقديم الدعم النفسي لهم.

 

وتجمع أهالى المتوفين داخل المستشفى لاستلام جثامين ذويهم وظهرت على ملامحهم الحزن لفقدانهم فلذات أكبادهم.

شاهد الفيديو:

للمزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.