رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حمادة الصاوي: النيابة العامة هى العمود الفقري للمجتمع

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار ،حماده الصاوي

أكد النائب العام المستشار حماده الصاوي ،على أن الجهد الذي بذلته النيابة العامة في الاسراع من تنفيذ تعليمات النائب العام، كان الغرض منهم توفير المناخ اللازم  لآداء أعضاء النيابة رسالتهم وهي رسالة أمانة على عاتق كل واحد من القضاة.

 

وأضاف النائب العام ،في خطاب له أمام أعضاء النيابة العامة بصعيد مصر ،ان أهم مهام القضاة هي ان يلمس كل صاحب شكوى أو مظلمة قرارًا عادلًا ناجزًا من النيابة العامة، مشيرًا إلى أن رسالة النيابة الا تفرط في استخدام سلطاتها فلا حبس على الاطلاق ولا إخلاء سبيل على الاطلاق ،فالمسؤلية التي على عاتقنا أن نثبت للمجتمع أن فى بلادنا نيابة عامة هى العمود الفقري للمجتمع.

 

وقال في كلمته :"النيابة تمتلك سلطات تعرفونها، لكن الأجمل ان نسخدم ما نملكة من سلطات على الوجه الأصح ،و أن ما أطلبه من أعضاء النيابة العامة ان يهتم كل واحد منهم بالجهه التي ينتمي إليها، والتي يأمل الناس فيها أن تعيد للمجتمع توازنه وسيعود هذا التوازن باداء احترافى رفيع المستوى لاعضاء النيابة العامة، فسير القضايا والتحقيقات فى مسارها الصحيح يولد شعورا بالراحة وشعورا برفع الظلم واداء الحقوق".


وأبدى النائب العام تفائله وسعادته بالدولة المصرية التي نحبها ونرغب فى تعزيز ثقة الشارع المصري بالنيابة العامة، مشيرا الى رغبته ان يقول الناس على اعضاء النيابة انهم رجال عدل اصحاب دور فى المجتمع.


وقال النائب العام هناك من يستخدم ما يجري من أحداث بخبث لينال من بلادنا، ولكني أؤمن أن النيابة العامة لها دور فى إصلاح المجتمع فهى الجهة التي لها تأثير في المجتمع باسرة، وليس تأثيرا انضباطيا فقط، بل لها ايضا فس بعض الأحوال تأثير اقتصادي لو تأملنا.


وأشار النائب العام إلى أنه أثناء زيارته لأكادمية "FBI" وهى من أقوى جهات التحقيق بالعالم كانوا يتباهون بقدراتهم ولما اعلمتهم بكيفية الاستجواب والتحقيق في مصر انبهروا بها مشيرً إلى أن عقلية المصريين المميزة تفوق أي عقلية فى العالم.