عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول أيام الدراسة.. إراقة دماء طالب وإصابة 10 وضرب مدرسة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

دائما ما يشهد أول أيام الدراسة مظاهر الفرح والسرور وسعادة الأطفال حيث إنهم يبدأون حياة جديدة مع أصدقائهم في المدارس، يستيقظون في الصباح لبداية يومهم الدراسي مستعدين على أكمل وجه للذهاب إلى مدارسهم، ولكن بداية هذا العام الدراسي كان مختلف تماما على عكس المتوقع، فشهد العديد من إراقة الدماء علي الطرق والمشاحنات الشديدة بين الطلاب والمدرسين، فوفاة طالب وانقلاب أتوبيس مدرسي وصفع طالب لمدرسته أبرز هذه الحوادث.

 

وفي التقرير التالي ترصد الوفد أبرز حوادث بداية الدراسة اليوم

- مصرع طالب بالصف الثالث الإبتدائي بالدقهلية

شهدت مدرسة الزهراء الابتدائية، بمدينة بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، مصرع طالب بالصف الثالث الابتدائي، إثر سقوطه أثناء حصة التربية الرياضية.

وكان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا يفيد بوصول التلميذ إبراهيم حسن محمد عبد ربه، 9 سنوات، بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة الزهراء الابتدائية، إلى مركز طب الأسرة بالأحمدية في بلقاس فاقد الوعي وبفحصه تبين وفاته.

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن التلميذ سقط داخل المدرسة في حصة التربية الرياضية، وتم تحرير محضر بالواقعة وتتولى النيابة العامة التحقيقات.

إصابة 10طلاب ومشرفة إثر إنقلاب أتوبيس مدارس على الطريق الدائرى

أصيب 10 طلاب ومشرفة وسائق أتوبيس، إثر إنقلاب أتوبيس مدارس على الطريق الدائرى بالقرب من نفق القطامية القادم من التجمع

الخامس فى اتجاه المعادى، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لنجدة القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة بالطريق الدائرى، بوقوع حادث مرورى، على الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات .

فصل طالب لصفعه مدرسة علي وجهها

قام طالب بمدرسة الشهيد أحمد البرعي بالتعدي علي مدرسة بصفعها علي وجهها أمام الطلاب، وأعلن الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، إنه تم فصل طالب بمدرسة الشهيد طيار أحمد البرعي للتعليم الفنى الصناعي، لقيامه بصفع مدرسة على وجهها.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية، إلي أنه تم تفعيل القرار الوزارى رقم 278 لسنة 2016 بشأن لائحة الانضباط المدرسى على الطالب "ع . ا"، الطالب بالصف الثالث الثانوي، وتم فصله.