عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 تحديات تواجه موسم الأضحى السينمائي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبدالجواد:

 

بعد ساعات قليلة، ستشهد دور العرض السينمائية "حرب تكسير العظام" بين عدد من النجوم الذين تنافسون في الحصول على القضمة الكبيرة من كعكة عيد الأضحى.

وحسبما أشاروا النقاد، يشهد هذا الموسم تحديات ومواجهات نارية بين عدد من النجوم، حيثُ حرص نجوم الصف الأول على المشاركة في الموسم ، ويأتي على رأس المقدمة محمد رمضان الذي ينافس بفيلم "الديزل"، وتامر حسني بـ"البدلة"، وعودة يوسف الشريف للسينما.

التحدى الأول.. إعداد الروايات..

قال الناقد الفني رامي عبدالرازق، أن موسم عيد الأضحى السينمائي يشهد تحديات عديدة من أهمها تحدى "إعداد الروايات"، والتي نعتمد فيها على فيلم "تراب الماس"، موضحا أن السينما عانت خلال السنوات الماضية من تجاهل الروايات، ويعتبر المؤلف أحمد مراد أولى المؤلفين الذين بادروا بتحويل الرواية إلى فيلم سينمائي، ولاشك أن حقق نجاحا كبيرا في البداية بفيلم "الفيلم الأزرق".

وأضاف في تصريح خاص لـ"الوفد" ، تراجعت أشهم أحمد مراد بعد فشل فيلم "الأصليين" في استقطاب شريحة كبيرة من الجمهور، ويأمل بفيلم "تراب الماس" أن يعيد أمجاد "الفيل الأزرق". مؤكدا أن فكرة إعداد الروايات متوقف على نجاح "تراب الماس".

تراب الماس من بطولة آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، شيرين رضا، عزت العلايلي، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد.

التحدي الثاني.. عودة محمد رمضان للقمة

يرى عبدالرازق، أن محمد رمضان يخوض تحدى شرس هذا العام، أما أن يثبت نفسه خاصة بعد أن أخفقت أفلامه السابقة في تحقيق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر، أو يكتب شهادة وفاته بيده، مؤكدا أن فيلم "الديزل" إذا فشل في استقطاب الجمهور، سيؤثر عليه بالسلب في مشواره الفني.

التحدي الثالث.. محمد رجب نجم درجة ثانية

رغم فشل أفلامه السابقة في تحقيق أي نجاح يذكر، لكنه أصر على المنافسة أمام الكبار، حيثُ يعتبر فيلم "بيكيا" الفرصة الأخيرة لمحمد رجب إلا أن يستمر في البطولة المطلقة، أو يحصل على ختم نجم درجة ثانية.

التحدي الرابع.. عودة كوميديا الموقف

لا يخلو موسم من أفلام الكوميديا، فهي روح السينما ولها شعبية وجمهور

كبير، حيثُ يتنافس في هذا الوسم ثلاثة أفلام تصنف لفئة الكوميديا، منها البدلة للفنانين تامر حسني وأكرم حسني، وفيلم "سوق الجمعة" للفنان عمرو عبدالجليل، وفيلم الكويسين" للفنان أحمد فهمي.

وتوقع رامي عبدالرازق أن يتربع فيلم "الكويسين" عرش الكوميديا هذا الموسم، بسبب طاقم العمل المتميز، بجانب نجاح أحمد فهمي في هذه النوعية من الأدوار.

التحدي الخامس.. سقوط صائد الضحايا

قال الناقد رامي عبدالرازق، أن المؤلف أيمن بهجت قمر يخوض تحدى كبير هذا الموسم بفيلم "البدلة" لتامر حسني، حيثُ يتوقف استمراراه في مجال التأليف السينمائي على نجاح الفيلم، خاصة بعد أن تسبب في انهيار نجومية نجوم كثر منهم الفنان أحمد مكي في فيلم "سمير أبو النيل"، ومحمد هنيدي في فيلم "عنتر ابن ابن ابن شداد"، ومحمد رمضان في فيلم "أخر ديك في مصر".

التحدي السادس.. ترقية يوسف الشريف لرتبية نجم سينمائي

يخوض الفنان يوسف الشريف الذي يعود للسينما بعد غياب سنوات طوال تحدى شرس هذا الموسم، بفيلم "بني آدم" الذي سيحدد مصيره في السينما.

يذكر أن الشريف حقق نجاحا جماهيريا كبيرا في الدراما التلفزيونية، آخرهم مسلسل "كفر دلهاب" الذي حقق نسبة مشاهدات عالية وتربع على عرش موقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب".

المهمة ليست سهلة على الشريف، لأن جمهور السينما مختلف عن جمهور التلفزيون، كما لغة ومفردات السينما وحبكاتها تختلف عن خطوط الدراما، فهل سينجح؟.