عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أسعار المحمول | ننشر قائمة سامسونج الجديدة بعد الزيادة

أسعار الهواتف المحمولة
أسعار الهواتف المحمولة

توقع الخبراء والمتابعين ارتفاع قريب في أسعار الهواتف الذكية، بعد انخفاض شحنات الهواتف بنسبة 6% على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2021، لعددٍ من الأسباب على رأسها أزمة نقص الرقائق.

 

(اقرأ أيضًا) ارتفاع مبيعات Tesla في مواجهة نقص الرقائق

 

 وفقًا لـ Canalys، فإن الكثير من ذلك يرجع إلى نقص المكونات الذي جعل من المستحيل على هذه شركات الهواتف المحمولة تلبية طلب المستهلكين.

 

أثر النقص العالمي في الرقائق على كل الصناعات التي تعتمد على مكونات الكمبيوتر، وهو الآن يضر بمصنعي الهواتف الذكية، وقد اشتكت NVIDIA و AMD وشركات صناعة السيارات مثل GM.

 

ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة

 

قال محمد الحداد، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، نائب رئيس شعبة المحمول، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، إن ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة نتج عن أزمة وباء فيروس كورونا التي ترتب عليها ارتفاع أسعار المواد الخام، وعلى رأسها نقص الرقائق، وقلة الانتاج.

 محمد الحداد عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية

تعد سامسونج هي بائع الهواتف الأول في الربع الثالث بحصة سوقية 23%، وقد أكد محمد مازن مدير مكتب سامسونج مصر، أن قلة الإنتاج مع تداعيات أزمة الوباء أدت إلى زيادة التكلفة ومن ثم ارتفاع الأسعار الذي من المتوقع أن

يشهدزيادة في الفترة المقبلة.

محمد مازن

قائمة أسعار هواتف سامسونج الجديدة بعد الزيادة

قائمة أسعار هواتف سامسونج الجديدة بعد الزيادة

أسباب انخفاض شحنات الهواتف الذكية

 

شحنت شركة Samsung الكورية الجنوبية معظم الأجهزة في الربع الثالث من عام 2021، مدعيةً حصة 23 بالمائة من السوق، وقد تمكنت Apple من زيادة حصتها في السوق بنسبة 3 نقاط مئوية على أساس سنوي.

انخفاض شحنات الهواتف الذكية

قال المحلل الرئيس لشركة Canalys، بن ستانتون: "لقد وصل النقص في مجال الشرائح إلى مرحلة المجاعة، تسعى صناعة الهواتف الذكية جاهدة لتحقيق أقصى قدر ممكن من إنتاج الأجهزة"، والمشكلة هي أنه من المتوقع أن يستمر نقص العرض حتى عام 2022".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك يعلن نهاية أزمة الرقائق

أزمة الرقائق العالمية تخفض إنتاج فورد وبي إم دبليو وهوندا

نقص الرقائق يضرب عمالقة التكنولوجيا والسيارات في مقتل