رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوتيوب يزيل خمس قنوات تلفزيونية يديرها جيش ميانمار

ميانمار
ميانمار

أزال موقع يوتيوب قنوات متصلة بخمس محطات تلفزيونية يديرها جيش ميانمار (تاتماداو) في أعقاب المزيد من أعمال العنف في البلاد.

 

قالت الخدمة لصحيفة نيويورك تايمز، إنها أزالت القنوات لخرق إرشادات المجتمع الخاصة بها لكنها لم توضح القرار أكثر من ذلك، ومن بين القنوات التي تمت إزالتها  قنوات إذاعة وتلفزيون ميانمار و Myawaddy Media، التي تبث الأخبار والرياضة والدعاية Tatmadaw.

 

قتل العشرات من المتظاهرين السلميين هذا الأسبوع خلال مظاهرات ضد انقلاب الشهر الماضي، نظم المتظاهرون مسيرات عبر الإنترنت وتبادلوا لقطات عن العنف الذي نفذه الجيش والشرطة، استجابت Tatmadaw من خلال حظر خدمات وسائل التواصل الاجتماعي وإغلاق الوصول إلى الإنترنت في بعض الأحيان تمامًا.

 

أزال موقع يوتيوب عشرات القنوات الأخرى المرتبطة بالجيش في أعقاب انتخابات ميانمار العام الماضي، إنها ليست شركة التواصل الاجتماعي العملاقة الوحيدة التي اتخذت إجراءات لوقف محاولات تاتماداو لنشر معلومات مضللة.

 

حظر فيسبوك وإنستجرام الجيش من استخدام تلك المنصات الأسبوع الماضي، إلى جانب إعلانات الشركات المملوكة لشركة تاتماداو، قام Facebook بحظر Mywaddy في 2 فبراير، في اليوم التالي للانقلاب.